جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 17

الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

يهتم العديد من المواطنين بالتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي التي توفرها الدولة للكثير من فئات المجتمع للقدرة على الحصول على شقة تمليك بالتقسيط المريح، وازداد البحث خلال هذه الأيام عبر محرك "جوجل" الشهير عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 17.

ولذلك نقدم لكم من خلال هذه السطور موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 17 للاستعداد للتقديم على الشقق التي يطرحها الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين".

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 17

لم تعلن وزارة الإسكان الإجتماعي حتى الآن عن موعد طرح الإعلان الـ17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي حتى الأن، حيث صرحت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي بأنه لا يوجد طرح جديد لـ شقق الإسكان الاجتماعي.

وأضافت أن المعلومات المتداولة بين المواطنين حول هذا الطرح شائعة وليس لها أساس من الصحة سواء فيما يتعلق بمواعيد الحجز أو أسماء المدن التي يوجد بها شقق الإعلان الـ17.

وتابعت: "يريد المروجين للمعلومات الكاذبة حول طرح الإعلان الـ17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي التلاعب بالمواطنين مستغلين اهتماماتهم بمشروعات الإسكان الاجتماعي"، وأنه عند الاستعداد للأمر سيتم الإعلان عن الطرح الجديد بشكل رسمي، ولكن لم يتم تحديد الموعد حتى الأن.

اسعار شقق الاسكان الاجتماعي 

يذكر أن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي تبدأ من 194 ألف جنيه، وتصل إلى 310 آلاف جنيه، ويتراوح مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه، حيث يبلغ مقدم الحجز في شقق سكن لكل المصريين، 10% لمحدودي الدخل، و15% لمتوسطي الدخل، لمدة 30 عاما، بسعر فائدة 3% سنويا متناقصة.

ومن المتوقع أن يتم طرح إعلان جديد رقم 17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي، بعدد من المدن الجديدة والتي تتمثل في: "6 أكتوبر الجديدة- حدائق أكتوبر- 15 مايو- العبور الجديدة- مدينة السادات- بعض المدن في الصعيد"، ولكن لم تحدد وزارة الإسكان الموعد بعد، عقب غلق التسجيل بالإعلان الـ 16 لـ الإسكان الاجتماعي يوم 10 نوفمبر الماضي.