جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

لا يفوتك هذا المساء|خريطة انتشار جدرى القرود فى العالم.. وتوجيهات لتوطين صناعة «المعدات»

لا يفوتك هذا المساء
لا يفوتك هذا المساء

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بخبر وفاة «أديل ميلوز» بطلة العالم في التسلق على الجبال، 26 عامًا، إثر سقوطها من قمَّة من قمة جبل مونت بلانك من سلسلة جبال الألب الفرنسية، وغيرها من الأحداث المهمة رصدتها "الدستور" على مدار الساعات الماضية، نوجزها لكم في نشرة "لا يفوتك هذا المساء".

 

توجيهات حكومية.. روشتة لتوطين صناعة «المعدات والطلمبات» في مصر

تسعى الحكومة في الوقت الحالي لمواصلة العمل على توطين صناعة "المعدات والطلمبات" كونه يعد أولوية قصوى يحتاجها قطاع المرافق في مصر.

 

وترصد "الدستور" في السطور التالية إجراءات حكومية  لتوطين صناعة "المعدات والطلمبات" في مصر، وفقًا لتوجيهات د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء. لمعرفة كافة التفاصيل اضغط هنا..

مصطفى مدبولي: «الأسبوع الجاي أرقام إصابات كورونا اليومية هتبقى أعلى» |  المصري اليوم

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ارتفعت معدلات البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني عام 2022 عبر محركات البحث بـ«جوجل»، بعد تأدية الطلاب امتحانات الدور الثاني لامتحانات الصف الثالث الإعدادي، حيث ينتظر الطلاب نتائجهم للقدرة على التقديم بالمرحلة الجديدة.

 

وتختلف نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي من مرحلة لأخرى، حيث أن نتائج الدور الثاني للشهادة الإعدادية تظهر بكل محافظة بشكل مختلف، حيث أن الامتحانات ليست موحدة على مستوى الجمهورية، لاختلاق كل مديرية او محافظة عن أخرى، وبجدول امتحاناتها الخاص. لمعرفة كافة التفاصيل اضغط هنا..

تظهر غدا.. رابط رسمي للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالق | مصراوى

سقطت من 3048 مترًا.. من هي بطلة العالم في التسلق «أديل ميلوز»؟

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بخبر وفاة «أديل ميلوز» بطلة العالم في التسلق على الجبال، 26 عامًا، إثر سقوطها من قمَّة من قمة جبل مونت بلانك من سلسلة جبال الألب الفرنسية، أمس اليوم، الأمر الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن صدمتهم بخبر وفاتها.

 

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام فرنسية، فإنَّ «ميلوز» كانت في طريقها للصعود لأعلى قمة جبل مونت بلاك رفقة إحدى صديقاتها وتبلغ من العمر 30 عامًا، لكنَّهما سقطتا ليُفارقا الحياة.

وفيما يلي تستعرض «الدستور» أبرز المعلومات عن أديل ميلوز بطلة العالم في التسلق على الجبال التي وافتها فارقت الحياة إثر سقوطها من قمَّة من قمة جبل مونت بلانك من سلسلة جبال الألب الفرنسية. لمعرفة باقي التفاصيل اضغط هنا..

سقطت من 3048 مترًا.. من هي بطلة العالم في التسلق «أديل ميلوز»؟

«سارقة الكهرباء».. أجهزة فى المنزل يجب الحذر منها بسبب كثرة استهلاكها

يشتكي العديد من المواطنين في الفترة الحالية من ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء، وزيادة الاستهلاك في السحب من خلال الأجهزة الكهربائية أو غيرها، ما يؤثر بشكل كبير على تضاعف النسبة الاستهلاكية للسحب، لذا يجب على المواطنين توفير الطاقة الكهربائية، حتى لا تكون تلك الزيادات عبئًا عليهم، وتكلفة إضافيَّة، خاصة في ظل الموجة الحارة التي تشهدها البلاد الفترة الحالية.

 

ويرصد "الدستور" ضمن سلسلته الخدمية للمواطنين، بعض النصائح الهامَّة لترشيد استهلاك الكهرباء وانخفاض معدلات الزيادة الاستهلاكية، فضلاً عن الأجهزة الموجودة بالمنازل والتي يجب الحذر منها بسبب كثرة استهلاكها، ما يُساعد على توفير الطاقة الكهربائية، وتقليل قيمة فواتير الكهرباء، خاصة بعد الزيادات الجديدة للشرائح التي قررتها الدولة. لمعرفة كافة التفاصيل اضغط هنا..

سارقة الكهرباء».. أجهزة في المنزل يجب الحذر منها بسبب كثرة استهلاكها

طقس الأسبوع المقبل.. استمرار الأجواء الحارة حتى نهاية أغسطس

تشهد البلاد خلال هذه الأيام ارتفاعا شديدا بدرجات الحرارة، بالتزامن مع انقسام شهر أغسطس الذي يعرف بالشهور الأعلى بدرجات الحرارة وشدة الرطوبة.

 

وكانت أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن معدلات الرطوبة تتجاوز الـ95%، ما يتسبب في الشعور بارتفاع في درجات الحرارة.

 

وبالتزامن من استمرار الأجواء الحارة نقدم لكم من خلال هذه السطور حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء 16 أغسطس الي الأحد 21 أغسطس 2022: لمعرفة كافة التفاصيل اضغط هنا..

طقس الفيوم: استمرار الأجواء الحارة نهارا والعظمى 34 درجة | الوفد

17 ألف شخص فى 74 دولة.. خريطة انتشار جدرى القرود فى العالم

سادت حالة من الخوف والذعر بين الكثيرين خلال الساعات الأخيرة بسبب فيروس مرض "جدري القرود" الذي انتشر في العديد من البلدان حول العالم، خاصة عقب إعلان منظمة الصحة العالمية، عن حالة طوارئ، داعية لأعلى مستوى من التأهب، في محاولة لاحتواء تفشي المرض.

الأعراض وأسباب الإصابة ونصائح الوقاية.. كل ما تريد معرفته عن جدري القرود |  المصري اليوم

ووفق بيان منظمة الصحة العالمية، الأخير، فإنَّ جدري القرود، أصبح من الأمراض المُرعبة للعالم، مؤكدًة أنَّ حصيلته حتى الآن حوالي 17 ألف شخص في 74 دولة. لمعرفة كافة التفاصيل اضغط هنا..