جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

سجل الآن.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر «الدستور»

طلاب
طلاب

ارتفعت حدة البحث عن رابط الاستعلام عن نتيجة طلاب الثانوية العامة 2022 كافة المحركات البحثية منذ انتهاء الطلاب الامتحانات الأسبوع الماضي، ويستعرض الدستور في إطار الخدمات التي يقدمها للقراء كيفية الحصول على درجات طلاب الثانوي بجميع شعب التعليمية وموعد إعلان نتائج الطلاب ورابط بوابة الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2022 عبر الدستور

خصص موقع “الدستور” الإلكتروني رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 لتسجيل بيانات طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية ممن أودوا الامتحانات خلال الفترة من 20 يونيو الماضي إلى 21 يوليو 2022 من خلال هذا الرابط  (من هنا) حيث يحصل كل طالب على درجاته من خلال رسالة عبر الهاتف المحمول المسجل عقب اعتمادنتيجة الثانوية العامة 2022 رسميًا من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

يذكر أن أكثر من 707 ألف و922 طالب بالشعبتين العلمية والأدبية خضعوا لامتحانات الثانوية العامة هذا العامة 2021-2022 وتم توزيعهم على 2089 لجنة في جميع محافظات الجمهورية.

كيفية الحصول على درجات طلاب الثانوي العام 2022

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 ودرجات طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 في الامتحانات التي أجريت داخل اللجان المدرسية في جميع محافظات الجمهورية بطرقة البابل شيت بطريقتين هما:-

عبر موقع الدستور:- من خلال الموقع الذي خصصه الموقع لطلاب الثانوية العامة عن طريق تسجيل بيانات الطلاب عبر الموقع حاليا من خلال هذا الرابط (من هنا) واستقبال درجات الطلاب عبر رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول المسجل مسبقا.

بوابة الثانوية العامة :- التي خصصتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال هذا الرابط (من هنا) لنشر درجات الطلاب عقب إدخال رقم جلوس الطالب في الامتحانات بشكل صحيح. 

موعد إعلان نتائج طلاب الثانوي العام 2022

تنشر درجات الطلاب عبر رابط الاستعلام عن نتيجة طلاب الثانوية العامة 2022 عقب اعتماد النتيجة رسميا وإعلان أسماء الأوائل خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل عام يأتي ذلك عقب الانتهاء من كافة أعمال الكنترول في جميع محافظات الجمهورية والتأكد من كافة الإجراءات لتفادي ظلم الطلاب في الدرجات.

اقرأ أيضًا: كيف تنظم جهازك العصبي لمحاربة توتر انتظار نتيجة الثانوي