جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

رابط وخطوات التقديم بمسابقة 30 ألف معلم 2022

الجهاز المركزي للتنظيم
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

يبدأ خلال ساعات قليلة تلقي طلبات الترشح لوظائف مسابقة 30 ألف معلم 2022-2023، وذلك عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، خلال الفترة من 2 حتى 24 من شهر يوليو الجاري. 

ويتم التقديم فى المسابقة عن طريق بوابة الوظائف الحكومية اعتبارًا من 2 /7 /2022 حتى 24 /7 /2022، على الرابط التالي:

رابط مسابقة 30 ألف معلم 2022

أولًا قم بالدخول على رابط بوابة الوظائف الحكومية من هنــــــــا

 ثم اختيار خانة الوظائف، والضغط على وظائف وزارة التربية والتعليم، والاختيار بين وظائف معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال أو معلم فصل للصفوف الابتدائية الأول والثانى والثالث.

وبحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، يشترط فيمن يرغب فى شغل وظائف معلم فصل للصفوف الابتدائية الأول والثاني والثالث بمسابقة الـ30 ألف معلم مساعد، ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وأن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية (تعليم أساسي / ابتدائي / معلم فصل)، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).

أما عن وظائف معلم مساعد لمرحلة رياض الأطفال، فيشترط ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عامًا، وأن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو قسمي رياض الأطفال/ طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية، أو حاصل على دبلوم مهني من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى، وألا يقل التقدير العام للمتقدم عن (جيد).

وحول المستندات المطلوبة، والتي يجب أن تكون جميعها ملونة وفي صيغة JPG هى:
1 ـ صورة شخصية حديثة.
2ـ بطاقة الرقم القومي سارية (وجهان).
3 ـ صحيفة حالة جنائية سارية وموجهة للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أو لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة (وجهان بحسب الأحوال).
4 ـ المؤهل الدراسي.
5 ـ المؤهل الأعلى (إن وجد).
6- الدبلوم المهني.
7 ـ الموقف من الخدمة العسكرية (للذكور) أو الخدمة العامة (للإناث).
8ـ شهادة التأهيل (بطاقة الخدمات المتكاملة) في حالة الإعاقة.
9 ـ صورة من إيصال الإيداع.

يهمك أيضًا:

لن ينظر إلى المستندات ما لم تكن ملونة.
رفع أصول المستندات المُشار إليها بعاليه عبر الاستمارة الإلكترونية بصيغة jpg، مع التأكد من المرفقات قبل تحميلها وفي حالة عدم مطابقتها للشروط والمستندات المطلوبة سيتم رفض الطلب.

وتدرس وزارة المالية التعاقد مع الـ30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022-2023 على الدرجة الثالثة التخصصية، بمرتب شهرى يتراوح بين 3400 جنيه لـ3800 جنيه.