رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابط مباشر لنتيجة الدبلومات الفنية 2022 بوابة التعليم الفنى

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية

يترقب طلاب وطالبات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021-2022، الإعلان عن موعد ظهور النتائج من خلال بوابة التعليم الفني، خاصةً بعد إعلان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح على وشك الانتهاء، ثم اعتمادها رسميًا من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وظهورها على بوابة التعليم الفني لنتيجة الدبلومات الفنية 202-2022.

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022

أشار نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2022 لطلاب المدارس الثانوية الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية والتعليم والتدريب المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية فور الانتهاء من التصحيح والمراجعة في نهاية يونيو الجاري أو بداية يوليو المقبل.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 تجارة

وأنهى طلاب الدبلوم التجارة امتحاناتهم يوم 9 يونيو 2022، والتي بدأت من يوم 28 مايو الماضي، خلال الأيام الجارية، حيث بدأت عمليات التصحيح والمراجعة على الدرجات، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط نتيجة الدبلوم التجاري 2022 برقم الجلوس عبر الرابط الرسمي.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 زراعة

بينما أنهى طلاب الدبلوم الزراعي امتحاناتهم يوم 5 يونيو 2022، والتي بدأت من يوم 28 مايو الماضي، ومنذ الانتهاء جرى تصحيح إجابات الطلاب ورصد الدرجات وعند الانتهاء، يتم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، وظهورها رسميًا على بوابة التعليم الفني.

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 فندقي

وأنهي طلاب الدبلوم الفندقي امتحانات العام الدراسي الحالي يوم 7 يونيو 2022، والتي بدأت من يوم 30 مايو الماضي، ومن المتوقع اعلان النتائج في نهاية الشهر الجاري، أو في بداية الشهر المقبل (شهر يوليو).

نتيجة الدبلومات الفنية 2022 صنايع

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخصيص رابط للحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي الصناعي على بوابة التعليم الفني الصناعي 2022 وذلك بنظاميها الـ 3 و5 سنوات بجميع المحافظات.

وأنهى الطلاب امتحاناتهم يوم 1 يونيو الجاري، والتي بدأت من يوم 28 مايو الماضي.

عدد الطلاب والطالبات في الدبلومات الفنية

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية 2022 العلمية والنظرية بمشاركة 830 ألفًا و753 جالبا وطالبة، في مخلتف المدارس الثانوية للتعليم الفني الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي لنظامي الثلاث وخمس سنوات.

 

رابط بوابة التعليم الفني 2022

ونرصد لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم فور اعتمادها رسميًا، والتي جاءت على النحو التالي:

1- تسجيل الدخول إلى رابط بوابة التعليم الفني عبر الرابط الرسمي الخاص بالنتائج.
2- اختيار أيقونة الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022.
3- اختيار الشعبة الخاصة بالطالب الراغب في الاستعلام عن النتيجة (صناعي- زراعي- فندقي- تجاري).
4- تحديد محافظة الإقامة.
5- ادخال بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية.
6- كتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام عن نتيجته إلكترونيًا.
7- ادخال رقم جلوس الخاص بالطالب.
8- الضغط على أيقونة استعلام.
9- تظهر نتيجة الطالب بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

 

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الدور الثاني

ومن المقرر أن يخضع الطلاب للاختبارات في المواد التي لم يتخطوا درجة النجاح فيها، في 30 يونيو المقبل بعد ظهور النتائج.

 

رابط بوابة مركز المعلومات التعليم الفني 2022

ويتيح للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم استخدام رابط بوابة مركز المعلومات للخدمات التعليمية، للتقديم في مدارس الثانوية المختلفة في جميع محافظات مصر، مثل (الدبلومات الفنية بأنواعها المختلفة- الثانوي العام- مدارس التمريض- مدارس ما بعد الاعدادية)، عقب الإعلان عن الحد الأدنى للقبول من قبل مديريات التعليم المختلفة.