جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تعرف على نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2022

امتحانات
امتحانات

تنطلق امتحانات المواد الأساسية لطلاب الثانوية العامة غدًا الأحد الموافق 26 يونيو؛ حيث تبدأ الامتحانات بمادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، ويبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن نموذج امتحان للغة العربية مشابه لنموذج امتحانات الثانوية العامة 2022.

 نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2022

 وحصلت “الدستور” على نموذج مطابق للنظام الجديد وهو نظام البابل شيت والاختيار من المتعدد، وقام معلم اللغة العربية طارق إدريس بعمل نموذج يشبه النموذج المقرر أن يمتحن فيه الطلاب غدًا وتستطيعون الحصول عليه من الرابط التالى

https://www.dostor.org/4116580

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن العديد من الأجراءات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022 ومن بينها امتحان اللغة العربية الذي يبدأ غدًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن غرفة العمليات جاهزة لمتابعة امتحان اللغة العربية غدًا الأحد الموافق 26 يونيو.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنه يوجد تعليمات للمراقبين بتوفير الهدوء فى لجان الثانوية العامة 2022.

وقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نصائح عديدة للطلاب قبل انطلاق امتحان مادة اللغة العربية الذي ينطلق غدًا بينها التأكيد على كتابة اسم الطالب، ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة واسم الطالب، ورقم جلوسه و"نسخة (كود) الاختبار" الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على ورقة الإجابة (البابل شيت).

اقرأ أيضًا: «مدبولى» يختتم جولته بالغربية بتفقد أعمال تطوير ساحة مسجد السيد البدوي بطنطا

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حول نصائحها عن امتحانات الثانوية العامة 2022: يُكتب فى خانة "مركز الاختبار" اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان، إضافة إلى أنه يجب التأكيد مشددًا على أن"نسخة (كود) الاختبار" المدون أسفل كراسة الأسئلة هو نفس رقم "نسخة (كود) الاختبار" الذى قام الطالب بكتابته على ورقة الإجابة (البابل شيت) والتي سيقوم بتسليمها بعد نهاية الزمن المخصص للإجابة.