جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أسعار الذهب اليوم الإثنين 20-6-2022 فى مصر

أسعار الذهب
أسعار الذهب

مع بداية الساعات الأولى في صباح اليوم الإثنين استقرت أسعار الذهب بالأسواق المصرية، وازداد الإقبال على عملية الشراء بعدما سجلت أسعار جرام الذهب في عيار 21، قيمة 1007 جنيهات، في محلات الصاغة المصرية.

 

أسعار الذهب اليوم الإثنين تحديث يومى

تستعرض "الدستور" أسعار الذهب اليوم الإثنين في جميع الأسواق المصرية طبقا لآخر تحديث.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين

سجلت أسعار جرام الذهب لعيار 24، الذي كان الأكثر تداولًا بدول الخليج، قيمة 1151 جنيهًا، أما سجلت أسعار جرام الذهب لعيار 21، الأكثر تداولًا بمصر وأكثر تداول بمدن الصعيد، قيمة 1007 جنيهات.


وسجلت أسعار جرام الذهب لعيار 18، والذي كان الأكثر تداولًا بمدن الوجه البحري، حوالي 863 جنيها، بينما سجلت أسعار الجنيه الذهب، حوالي وزن 8 جرامات بعيار 21، قيمة 8056 جنيها.

 

أسعار الذهب اليوم الإثنين عالميا

جدير بالذكر أن أسعار الذهب في الأسبوع الماضي قد شهدت ارتفاعا في سعر الذهب عالميا، بسبب الارتفاع للعوائد بسندات الخزانة الأمريكية التي قد دعمت صعود الدولار في حساب الذهب، أما شهدت العقود الآجلة لمعدن الفضة، التسليم في يوليو 2.40% عند مبلغ 21.42 دولار للأوقية.

وكانت شركة نيومونت كورب، التي ستكون الأكبر في إنتاج الذهب بالعالم بأكماله، توقعت استمرار التداول لأسعار المعدن الأصفر الذهب، حول مستوياتها الحالية التي تبلغ 1800 دولار للأوقية، بظل حالة الغموض التي قد تخيم على التضخم أو أداء الاقتصاد وكذلك التطورات السياسية.

اقرأ أيضا:

تحركات طفيفة في أسعار الذهب بالأسواق العالمية

على مدار 3 أيام.. إزالة 50 طاحونة وكسارة لتنقية خام الذهب في أسوان

تراجع أسعار الذهب عالميًا بعد تصريحات الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى

 

سعر فائدة الذهب اليوم الإثنين 20- 6- 2022

 

جدير بالذكر أن المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي قد قام بالإعلان الاسبوع الماضي عن أكبر الرفع لأسعار الفائدة منذ بداية عام 1994، بالوقت الذي كان يسعى فيه إلى كبح الجماح للتضخم المتصاعد. ويؤدي رفع سعر الفائدة بالولايات المتحدة إلى زيادة التكلفة للفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي قد لا يدر عائدا.