جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 وكيفية قراءة نتائج الطلاب

الصف الرابع
الصف الرابع

ينتظر أولياء الأمور موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي  2022 بفارغ الصبر لا سيما مع اختلاف النظام التعليمي لهذا العام، وكذلك ظهور النتيجة بنظام الشرائح وليس الدرجات، وبدأ التساؤل عن موعد  ظهور النتيجة يتصدر محرك البحث "جوجل" بعدما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 بشكل رسمي بمجرد الانتهاء من درجات التصحيح.

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

 وفي  بيان سابق صادر عن وزارة  التربية والتعليم، ذكرت أن عملية التصحيح لامتحانات الصف الرابع الابتدائي سوف تتم عقب كل امتحان وتكون بدقة عالية على أن تراعي عنصر المرونة كي يشعر كل طالب أنه حاصل على حقه دون أي تلاعب، وبدون أخطاء كي ينتهي هذا العام وتجربته الفريدة بشكل مشرف . 

أما عن طريقة احتساب الدرجات ، فهي  ليست مقتصرة على درجات الامتحان النهائي، بل سيضاف إليها مجموع "درجات الاختبارات" والمهام الأدائية و درجات المواظبة.

 الجدير بالذكر أن الصف الرابع قد  انتهى من اختباراته يوم الخميس الماضي، 13 مايو 2022، باختبار مادة الرياضيات.

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

ومن المفترض أن يكون  مجموع الدرجات كل المقررات متساوي مقدرة بـ  100 درجة، ويحصدها الطالب على هيئة شرائح، حيث تُحتسب الاجتياز عبر احتساب المتوسط الحسابي لمجموع الدرجات لكل فصل دراسي.

 

الجديد هذا العام، ان احتساب النتيجة يتم  بعد احتساب المخرجات الخاصة بالتعلم للمواد الدراسية المطورة أي انها لا تعتمد على الاختبار فقط، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن بوابتها  من خلال هذا الرابط 

تقييمات نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

ستقوم بالإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 بصورة أربعة ألوان  بأربع شرائح ستعبر عن مدى الاكتساب الشخص المتعلم للمعارف والمهارات كالاتي:

اللون الأول هو الأزرق: سيشير إلى أن الشخص المتعلم قد يفوق التوقعات باكتساب المعارف واكساب المهارات "85 إلى 100".

الثاني هو  الأخضر: سيوضح أن المتعلم قد يمتلك المعارف والمهارات المطلوبة "من 65 لأقل من 85".

أما الثالث الأصفر: سيوضح أن المتعلم يكون في حاجة إلى بعض الدعم "من 50 لأقل من 65".

الأخير يعني الرسوب وهو  اللون الأحمر: سيوضح أن يكون المتعلم لم يتقن هذه المعارف وكذلك المهارات ولا يزال يحتاج للكثير من الدعم "من 1 لأقل من 50".

اقرأ أيضًا:

رابط موقع دعم مصر لتسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين 2022 بعد تفعيله رسميًا 

البنك الدولي: مصر على المسار الصحيح لتحقيق معدل نمو أعلى في 2021-2022

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

ومن المقرر  أن تظهر نتيجة الصف الرابع لعام 2022 الترم الثاني في الثلث الأخير من  شهر مايو الجاري أي بداية من يوم 20 في القاهرة وباقي المحافظات يتمكن أولياء الأمور من الحصول عليها مستخدمين الرقم القومي للطالب المدون في شهادة الميلاد علاوة  على رقم الجلوس واسم المحافظة .