جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أخبار فاتتك.. عقوبات أوروبية على روسيا وتحذير من حالة الطقس الأيام المقبلة

أخبار فاتتك
أخبار فاتتك

الساعات الأخيرة من مساء الأحد الثامن من مايو، جرت أحداث كثيرة وشغلت المواطنين على عدة أصعدة، وحتى اللحظات الأخيرة من اليوم فهناك أمور لا زالت تحدث و تحرك مؤشرات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي صانعة "التريند" وإليكم أبرز ما جرى في نشرة  "أخبار فاتتك".

 

عقوبات جديدة ضد موسكو 

ما زالت أصداء الحرب بين روسيا وأوكرانيا تهز العالم، وتحاول أوروبا التضييق أكثر على روسيا للتراجع عما فعلت، وفي هذا السياق وضعت الحكومة البريطانية عقوبات جديدة ضد موسكو، تشمل زيادة جمركية كبيرة على واردات البلاتين والبلاديوم من روسيا المستخدمين في صناعة السيارات.

وقالت وزيرة التجارة الدولية آن ماري تريفليان، إن "حزمة العقوبات الكبيرة هذه ستلحق مزيدا من الضرر بروسيا".

 

وستزيد بريطانيا الرسوم الجمركية بـ35 نقطة مئوية لاسيما على البلاتين والبلاديوم المستخدمين في صناعة السيارات، بينما يشمل حظر الصادرات بضائع مخصصة لقطاعات التصنيع والآلات الثقيلة في روسيا مثل البلاستيك والمطاط والآلات.. إليكم (التفاصيل). 

 

 

وزيرة الداخلية الإسرائيلية تدعو مواطنيها إلى حمل السلاح

على صعيد آخر هناك تحاول إسرائيل مداوة الجروح الأمنية التي تتسبب فيها العمليات الفدائية الفلسطينية اتجاه، ومن هنا دعت وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيليت شاكيد الإسرائيليين إلى حمل السلاح، لمضاعفة قوة الأجهزة الأمنية في مواجهة منفذي العمليات من الفلسطينيين.

وكتبت على "تويتر": "أدعو كل من يستطيع حمل السلاح أن يفعل ذلك في سبيل مضاعفة القوة لقوات الأمن، ومعا سننتصر".

وأعربت شاكيد عن دعمها "للمستوطن البطل في تقوع الذي منع كارثة كبرى، عبر القضاء على الإرهابي"، على حد قولها... وإليكم باقي (التفاصيل ).

مدير مركز التنبؤات الجوية يحذر من توتر حالة الطقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة حتى نهاية الأسبوع، حيث تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية،  شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ونقدم لكم تفاصيل الطقس خلال 72 ساعة القادمة . ( التفاصيل) 

موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 فى مصر

يشغل المواطنين موعد امتحانات الثانوية العامة، والتي تنطلق في مصر للمواد المضافة للمجموع يوم الأحد الموافق 26 من شهر يونيو المقبل حسبما جاء في جدول الامتحانات التي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والذي جاء على النحو التالي... وإليكم  ( لتفاصيل)