جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مواعيد صرف مرتب شهر أبريل 2022 للموظفين والعاملين في الدولة

صرف مرتبات
صرف مرتبات

مرتب شهر أبريل 2022 للموظفين من الكلمات البحثية التي تتصدر القائمة البحثية الرئيسية في جوجل، وذلك تزامنًا مع أعياد الأقباط وعيد الفطر المبارك وامتحانات طلاب المدارس والجامعات.

ويستعرض الدستور من خلال هذا التقرير مواعيد صرف رواتب موظفي الدولة عن شهور أبريل ومايو ويونيو في الميزانية الجديدة للدولة و موعد تطبيق الحد الأدني للأجور.

مرتب شهر أبريل 2022 

تصرف مرتبات شهر أبريل لكافة الموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة بدءا من غدا الأربعاء الموافق 20 أبريل الجاري وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 27 أبريل 2022، وذلك ليتمكن أكثر من 6.5 مليون موظف من صرف رواتبهم قبل إجازة عيد الفطر المبارك لقضاء احتياجات أسرهم خلال فترة العيد والامتحانات.

يذكر أن رئاسة الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قد أصدرت قرار بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 5 مايو المقبل إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص بمناسبة عيد الفطر المبارك.

مرتبات شهور إبريل ومايو ويونيو 2022

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية كتابا دوريا بصرف رواتب الموظفين في القطاع العام خلال الثلاث شهور المقبلين وفقا للجدول التالي:-

  • شهر إبريل 2022 يبدأ الصرف من يوم 20 - 27 إبريل المقبل.
  • شهر مايو 2022 يبدأ الصرف من يوم 23 - 26 مايو المقبل.
  • شهر يونيو 2022 يبدا الصرف من يوم 21 - 27 يونيو المقبل.

وتهيب وزارة المالية الموظفين بضرورة الإلتزام بتواريخ الصرف السابقة لعدم التكدس والزحام أمام ماكينات الصرف الآلي للبنوك حرصا على سلامتهم من خطر انتشار عدوى كورونا COVID-19 خاصة لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.

موعد تطبيق الحد الأدني للأجور 2022

يبدأ صرف الحد الأدني للأجور 2700 جنيه من مرتب شهر أبريل 2022 لجميع العاملين في الدولة، وذلك وفقا لحزمة الإجراءات المالية التي اتخذتها الحكومة لرفع أعباء ارتفاع الأسعار عن المواطنين بسبب أزمة حرب أوكرانيا وروسيا التي اندلعت في شهر فبراير الماضي وخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار في جميع البنوك المصرية.

اقرأ أيضا 

تعطيل البنوك المصرية يومي الأحد والاثنين في شم النسيم