جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الترم الثاني

امتحانات
امتحانات

 مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الترم الثاني.. تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتجهيز كنترولات امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، المقررة فى 21 مايو وفقا لخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي .

 امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الترم الثاني

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من وضع أسئلة الامتحانات، وفقا للمواصفات التى أعدها المركز القومي للامتحانات، لتبدأ في طباعة أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية قبل نهاية الشهر الجاري.

كما تجري حاليا الوزارة فى تجهيز أرقام جلوس الطلاب بعد الانتهاء من تسجيل الاستمارة الالكترونية والورقية وتسليمها للجنة النظام والمراقبة التابع لها كل مديرية تعليمية.

كما تجري الوزارة حاليا ايضا، اختيار أعضاء لجان النظام والمراقبة، لارسال اسمائهم، وأخذ الموافقات الامنية عليهم، وطباعة الجوابات وابلاغهم بها.

ألا تقل نسبة حضور الطالب عن 75% من مجموع الدروس المقررة للتدريبات المهنية، و 85 % على الأقل من عدد أيام الدراسة، شروط دخول امتحانات الدبلومات الفنية.

واجتياز جميع وحدات البرنامج (الصف الثالث)، وتحقيق نسبة الحضور المقررة، شرط الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان وفقا لمنظومة الجدارات المهنية.

  امتحانات الدبلومات الفنية 2022 الترم الثاني

يشترط حصول الطالب على 60 % على الأقل من الدرجة المخصصة للتدريبات في المصانع، (تخصص تصنيع غذائي)  ومادة مشروع العمل (تخصص استصلاح أراضي وميكنة زراعية، للطلاب المقيدين بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية.

اقرأ أيضا 

ضوابط دخول امتحانات الدبلومات 2022 

واشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم جواز أداء الطالب الامتحان في غير اللجنة التي حددت له في بطاقة الأخطار برقم الجلوس.

وأعلنت الوزارة، السماح للطالب بأداء الامتحان في الدور الثاني مع حصوله على الدرجة الفعلية في هذه المادة وذلك قبل إعلان النتيجة، فى حالة حدوث أية ظروف طارئة للطالب وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في ذات اليوم،  بعد تقديم إثبات ذلك إلى مديرية التربية والتعليم .