جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

حصاد «القوى العاملة» اليوم.. تعيين 1057 شابًا ببنى سويف

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

شهد حصاد وزارة القوى العاملة، اليوم الجمعة، عددا من الأحداث، حيث وجّه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديريات القوى العاملة في 27 محافظة بتحقيق أقصى حماية اجتماعية للعمال في أماكن العمل المختلفة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثماري، وضرورة العمل على فض المنازعات العمالية بكل الطرق الودية الممكنة لتحقيق أقصى درجات استقرار العمل.

وفي هذا الإطار، نجحت مديرية القوى العاملة بمحافظة قنا من خلال مكتب علاقات عمل في حصول أحد العاملين بورشة خراطة بالمدينة الصناعية بقنا على كافة مستحقاته والتي تقدر بمبلغ عشرين ألف جنيه من صاحب العمل، وذلك إثر تعرضه لإصابة برأسه أثناء العمل، من خلال التسوية الودية دون الحاجة لإحالة النزاع  للمحكمة العمالية.
https://www.dostor.org/3651705

وأعلن وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف بتعيين 1057 شابا من مختلف المؤهلات، منهم 6 من ذوي القدرات، من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" بشركات القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وبلغوا 2662 شاباً، فضلاً عن استخراج 812 ترخيص مزاولة الحرفة، و 708 شهادات قياس مستوى المهارة.

تلقى وزير القوى العاملة، تقريرا بذلك من محمد أنور مدير المديرية، أوضح فيه أنه خلال  نوفمبر  الماضي، قامت المديرية بالتفتيش على 616 منشأة من خلال مكاتب تفتيش العمل بنظام الدوري النهاري والليلي والحملات، كما تم التفتيش على 295 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وأسفر عن تحرير 49 محضراً لمنشآت مخالفة للقانون.
https://www.dostor.org/3651727

ونظمت مديرية القوى العاملة ببورسعيد، ملتقى السلامة والصحة المهنية "سلامتك تهمنا"، فضلا عن مناهضة العنف ضد المرأة، حضرها 50 من مسؤولي السلامة في 25 شركة، وعدد من متدربات مركز التدريب المهني بفندق ريستا بمنطقة الشرق.

وقال السيد السنجابي مدير المديرية، إنه تم عقد الندوة بناء على توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان، بالاهتمام و نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بهدف ترسيخ مفهوم السلامة لدى العمال وأصحاب المنشآت وفئات المجتمع، وضرورة تطبيق اشتراطات الأمان في بيئة العمل للحفاظ على العامل المصري وتوعيته بحقوقه وواجباته، وتوعية النساء بحقوقهن ورفع الوعي المجتمعي بقضايا المرأة، والعمل على زيادة معدلات تشغيل النساء.
https://www.dostor.org/3651703