جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

تذبذب أسعار اليورو أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء 8-9-2021

تذبذب أسعار اليورو
تذبذب أسعار اليورو أمام الجنيه المصري

يرصد «الدستور» سعر اليورو، اليوم الأربعاء 8 سبتمبر 2021، حيث شهدت الأسعار تذبذبًا طفيفا، وبلغ سعر اليورو في البنك الأهلي المصري 18.51 جنيه للشراء 18.70 للبيع.

سعر اليورو أمام الجنيه المصري

وسجلت مستويات صرف اليورو أمام الجنيه المصري في بنك الإسكندرية، عند 18.53 جنيه للشراء و 18.71 للبيع.
 فيما بلغ سعر اليورو في بنك قناة السويس عند مستوى 18.57 جنيه للشراء، و 1857 للبيع، مقابل الجنيه المصري، كما سجل مستويات سعر اليورو أمام الجنيه المصري بفروع البنك التجاري الدولي 18.55 جنيه للشراء و 18.72 للبيع.
وشهدت سعر اليورو في المصرف المتحد، وسجل 18.55 جنيه للشراء، 18.72 جنيه للبيع، بينما سجل سعر اليورو في بنك البركة، نحو 18.75 جنيه للشراء، 18.76 جنيه للبيع.

أسعار اليورو مقابل العملات

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مبتعدا عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالتزامن مع انتعاش عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل، يأتي هذا قبل صدور بيانات نمو الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الثاني من هذا العام.
 


وانخفض اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.1% ، فيما ارتفع مؤشر الدولار  بحوالي 0.1% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أربعة أسابيع عند 91.94 نقطة ، عاكسا استمرار انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هذا الانتعاش فى ظل تجدد عمليات شراء الدولار كأفضل استثمار بديل، فى ظل ارتفاع المخاطر في أسواق المال العالمية وعزوف المستثمرين عن شراء الأصول ذات العائد المرتفع.

ترقب المستثمرين 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم ، صدور عديد البيانات الهامة من أوروبا ، عن الناتج المحلي الإجمالي فى منطقة اليورو خلال الربع الثاني ، وعن مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال سبتمبر، البيانات القوية سوف تساعد اليورو في العود إلى الارتفاع مرة أخرى مقابل سلة من العملات العالمية.