جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

أولمبياد طوكيو 2020.. كيف يمكن للاعبين البقاء بصحة ولياقة جيدة في اليابان؟

هداية ملاك فى الأولمبياد
هداية ملاك فى الأولمبياد 2020

مع انطلاق مباريات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، توافد الكثير من اللاعبين من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة اليابانية، لأداء المنافسات القوية من منافسات الرماية والتجديف والجمباز وكرة اليد والكرة الطائرة وتنس الطاولة والريشة الطائرة وغيرها من الألعاب الأولمبية، ولهذا نستعرض كيف يمكنك البقاء بصحة جيدة  ولياقة ممتازة في طوكيو، وفقًا لصحيفة financial times البريطانية.

كيف يمكن للاعبين البقاء بصحة ولياقة جيدة في اليابان؟

يعد من أسهل جوانب العيش فى العاصمة اليابانية، البقاء بصحة جيدة، فإن اليابان لديها أدنى معدل للسمنة في العالم المتقدم، أى أقل من عُشر المعدل في الولايات المتحدة، كما أنها تحتل  ثالث أعلى  متوسط ​​عمر متوقع في أي مكان، إذن فلا مجال أن تكون بصحة غير جيدة هنا.

مشاركة مصر في أولمبياد طوكيو 2020

مكونات لحياة صحية مثالية

تم تصميم الحدائق فى اليابان، بحيث أن كل مكان بها يكون مناسب لرياضة التأمل، حيث تنتشر أيضًا حمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية، أيضًا بها نظام كامل من الحمامات العامة، مثل "أونسن" وهي أحد الأماكن الخلابة بطوكيو، المملؤة بـ ينابيع الطبيعية الحارة،  وحمامات "السينتو"، التي تستخدم المياه لتجلب الهدوء لعقول وأجساد اليابانيين والزائرين.

استنشاق الهواء النظيف 

يتمتع سكان طوكيو بجو نظيف يحسدون عليه، وذلك بعد سن قوانين لمكافحة التلوث مثل "حمية التلوث " التى أقرت 1970، وهي جلسة برلمانية أقرت 14 قانونًا تلغي كل تلك الأشياء التي لا يرغب المواطنون في استنشاقها، وبعد خمسين عامًا، أصبحت المدينة أكثر صحة عما كانت من قبل.

الحدائق اليبانية لاستنشاق الهواء النضيف

المشي وسط الحدائق اليابانية

في حالة إذا كان لديك بعض الوقت، فيمكنك المشي كـحَل عملي بين الحدائق اليابانية، لاستكشاف المدينة الكبيرة، مثل حدائق Shinjuku Gyoen الوطنية، كما ستجد نفسك محاطًا بالأبنية المعمارية، على أيدي أمهر المهندسين المعماريين، فيمكنك التجول مركز النقل البحري الرئيسي لمحطة طوكيو إلى مجمع الأنشطة الترفيهيةShibuya Scramble Square الجديد ، الذي تبدو واجهته الزجاجية مصممة وكأنها تنزلق، هذا قبل أن تأخذ في اعتبارك التجول في الأضرحة والمعابد المنتشرة في كل مكان في طوكيو.

تناول الأكل النباتي في طوكيو

تناول الأكل النباتي في طوكيو

تقدم الكثير من المطاعم اليابانية، الأطعمة النباتية الشهية، فلن  يون تناول الطعام الصحي "تحديًا" بعد، لأن الطهاة اليابانيين يعرفون السر:  التحكم في الكمية، مع الأطباق التي تجعلك تشعر بالشبع سريعًا بشكل ممتع، من وجبات الأسماك البحرية، وتوابل الميسو المصنوعة من فول الصويا وفطر الكوجي وغيرها من الأطباق اللذيذة والصحية.