جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

جدول مواعيد عمل البنوك في رمضان ٢٠٢١

البنك المركزي
البنك المركزي

تصدر جدول مواعيد عمل البنوك في رمضان ٢٠٢١ محركات البحث العالمية ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال شهر رمضان المعظم الذي بدأ أول أيامه الثلاثاء الماضي الموافق 12 أبريل.

وتنشر «الدستور» مواعيد عمل البنوك في رمضان ٢٠٢١ ، بعد إعلان البنك المركزي المصري، مواعيد العمل للقطاع المصرفي خلال شهر رمضان المبارك لعام 2021.

 

جدول مواعيد عمل البنوك في رمضان ٢٠٢١ 

 

وتقدم البنوك العاملة في السوق المحلية خدماتها المصرفية للجمهور، بجميع فروعها على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان المعظم الذي بدا أولى أيامه الثلاثاء الماضي 12 أبريل، حيث تفتح فتحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أبوابها أمام الجمهور الثلاثاء 1 رمضان 2021 في تمام الـ 9.30 صباحا، بينما تغلق أبوابها في الـ 1.30 ظهرًا.

وتضم جمهورية مصر العربية قائمة من البنوك الهامة، ويقدر عددها 38 بنكاً مسجلاً، من قبل البنك المركزي المصري حالياً، أي نحو 630 فرعاً منتشرين في كافة أرجاء الجمهورية، وجاء قرار البنك المركزي المصري بشأن مواعيد عمل البنوك المصرية للموظفين والعاملين بالبنك، على أن يعمل حوالي 559 فرع من أفرع البنوك المصرية في محافظات الجمهورية من الساعة 9:30 صباحا، ويستمر العمل حتى الساعة 1:30 عصراً، وذلك على المدار الأسبوع، دون يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

ويعتبر يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية لمعظم البنوك في مصر، لكن هناك بعض البنوك تعمل طوال أيام الأسبوع لخدمة المواطنين والمستثمرين.

جدول مواعيد عمل البنوك في رمضان ٢٠٢١ نشرناه عبر هذا التقرير وتعتبر البنوك من أهم المؤسسات المالية في مصر وأغلب دول العالم، وأيضاً من أهم المؤسسات الحكومية، التي وقد أعلن البنك المركزي المصري منذ أيام عن عدد ساعات عمل البنوك المصرية في رمضان بواقع 5 ساعات متواصلة.

على أن تبدأ البنوك فتح أبوابها واستقبال الجماهير في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

يهمك أيضا: دعاء اليوم الثامن من شهر رمضان 2021| أدعية يوم 8