جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

معلومات عن نظام التدريب الصيفي في بنك مصر 2020

بنك مصر
بنك مصر

بحث العديد من المواطنون وخاصة الشباب الباحثين عن فرص عمل في مصر، عن نظام التدريب الصيفي في بنك مصر 2020 خلال الساعات الماضية بشكل مكثف،ِ عبر المنصات الإلكترونية، حيث أطلق بنك مصر مبادرة رواد 2020 أحد مبادراته لتدريب طلاب الجامعة والتي بدأت في عام 2019 بتدريب ما يزيد عن 1800 طالب جامعة في مختلف فروعه بمحافظات الجمهورية والقطاعات المركزية، بهدف استقطاب الكفاءات من الشباب وتأهيليهم للعمل بالقطاع المصرفي.  

نظام التدريب الصيفي في بنك مصر 2020 

بنك مصر قرر هذا العام الذي يمر من خلاله العالم بجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الذي راح ضحيته الآلاف من البشر حول العالم، تفعيل مبادرة "رواد" بشكل مختلف يتماشى مع الوضع الحالى، لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، وحفاظا على صحة وسلامة الطلاب المتقدمين للمبادرة، من خلال التدريب بنظام التعلم عن بعد باستخدام الروابط الإلكترونية الخاصة بإدارة التطوير والتعلم. 

شروط التقديم في التدريب الصيفي في بنك مصر 2020


حدد بنك مصر عدد من الشروط للتدريب الصيفي في مبادرته 2020 وهي:
أن يكون المتقدم طالبا يدرس في الكليات أو التخصصات الآتية بالجامعات الحكومية والخاصة: كلية تجارة أقسام: "محاسبة، إحصاء؛ إدارة؛ بنوك؛ تسويق؛ استثمار وتمويل، موارد بشرية؛ علاقات دولية؛ أسواق ومنشأة مالية؛ تجارة خارجية"، أو في كليات: اقتصاد وعلوم سياسية، حقوق، كلية هندسة، حاسبات ومعلومات.

- أن تكون الجامعة التي يدرس فيها الطالب معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

- وأن يكون الطالب مقيد  بإحدى بالفرق الآتية: الأولي-الثانية-الثالثة-الرابعة.

- أن تكون جميع التقديرات للطالب خلال العام الدراسي، في إطار "مقبول، جيد، جيدا جدا، ممتاز".

- أن يقوم الطالب باجتياز الاختبارات المقررة.

ويذكر إلى أن البنك فتح باب التقديم يوم الإثنين 2020/08/24 من العام الجاري، وتم غلق الباب يوم الخميس الموافق 2020/09/03.

خطوات التقديم في التدريب الصيفي في بنك مصر
ويمكن للطلبة المستوفيين الشروط والراغبين في التقدم للتدريب الدخول عبر الرابط التالي: 
- يتم الدخول للتسجيل بملئ كافة البيانات الشخصية بالإضافة إلي إرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي + صورة من كارنيه الجامعة أو شهادة القيد إن أمكن (أقصى حجم للملف المرفق 1 ميجا و الامتدادات المسموح بها "JPG,JPEG,GIF,PNG,PDF").

- بعد الانتهاء من التسجيل يتم الدخول باسم المستخدم (البريد الالكترونى الذى تم التسجيل به والرقم السرى ) لمتابعة نتيجة التقديم ثم البدء في دخول الاختبار (مده الاختبار ستكون نصف ساعة من وقت البداية) وذلك فى حالة استيفائكم للشروط.

- بعد اجتياز الاختبار يتم الدخول لدراسة المواد العلمية.

-يتم الدخول على اختبار نهائي في المواد العلمية التي تمت دراستها .

- في حالة اجتياز الاختبار يتم الدخول على النظام لطباعة الشهادة.

ويذكر أن بنك مصر أصدر بينانا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" جاء فيه: "نظرا للاقبال الكبير للتقديم علي مبادره رواد- للتدريب الصيفي لعام ٢٠٢٠ ببنك مصر، تم تسجيل أكثر من 50 ألف استماره تسجيل للحصول علي التدريب الصيفي والذي تم الإعلان عنه في خلال ٥ أيام فقط منذ تاريخ الإعلان عن المبادرة". 

أقرأ ايضا:

نائب يشيد بدعم «بنك مصر» لمبادرة «اتكلم مصري» للمصريين بالخارج