جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

موعد إعلان وزير التعليم طريقة تسليم البحث من الطلاب

طارق شوقي
طارق شوقي

ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل تسليم آليات البحث سواء لصفوف النقل أو الشهادة الإعدادية.

موعد إعلان وزير التعليم طريقة تسليم البحث من الطلاب


 ويعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا السبت، الموافق 2 مايو، عن آليات تسليم البحث، سواء سيكون عن طريق رفعه على المنصة الإلكترونية ادمودو أو تسليمه للمدرسة.

وكثرت الأسئلة خلال الساعات الماضية بعدما قام عدد كبير من الطلاب بالانتهاء من البحث.. في هذا السياق، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة موجهة لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، إن الطالب سيكون مطالبا بإعداد مشروع بحثي واحد فقط (متعدد التخصصات) في كل سنة دراسية للانتقال إلى السنة التالية.

موعد إجراء البحث


ويقول وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن الطالب بإمكانه عمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)، خلال الفترة من 9 أبريل حتى 15 مايو 2020.

وكثير من الأشخاص حاولوا استغلال أولياء الأمور في بيع البحث بمبالغ باهظة تصل لمبلغ ٢٠٠ و١٥٠ جنيها، وهؤلاء قد وجه لهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة وهي: "لقد أعددنا المشروعات للطلاب وليس لأولياء أمورهم، أرجوكم أتركوا الأولاد يحاولون بمفردهم ونحن سنقبل عملهم ونرفض ما عدا ذلك".

وأضاف وزير التربية والتعليم عبر صفحته على موقع "فيسبوك": "لأنه تقييم وتعليم لهم وليس للآخرين".

وكان الدكتور طارق شوقي قد رد على ما يتم تداوله بشأن الاتجاه لمناقشة إلغاء البحث البديل عن الامتحانات لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، مؤكدا أن هذا "كذب وافتراء وعبث".

وأضاف "شوقي" في تصريح لـ"الدستور" من قبل: "لن يحدث هذا ومن يُرد هذا يستطيع إعادة السنة فهذا قراره".

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تغيير في آليات عمل المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادي)، والتي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأشارت الوزارة إلى أن المنشور المتداول بشأن طلاب التعليم المجتمعي لا ينطبق على طلاب التعليم العام، موضحة أن طلاب التعليم المجتمعي لهم وضع خاص مثل طلاب المنازل وطلاب أبناء المصريين في الخارج وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.