جريدة الدستور
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز

ارتفاع الحرارة وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة

أمطار
أمطار

ننشر لكم تفاصيل حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة، حيث قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انه مازال هناك حالة من عدم استقرار الطقس خلال الفترة المقبلة، وتشهد محافظات الجمهورية ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة.

وأضاف شاهين في تصريحات لـ«الدستور» أن موجة ارتفاع الحرارة ستستمر حتى 72 ساعة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب المناطق، وفرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الشمالية وشمال سيناء.

حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة

وأشار إلى أن درجات الحرارة يوم الاثنين على القاهرة 29 درجة، والصعيد 32 درجة، والسواحل الشمالية 26 درجة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا الاثنين ارتفاعا ملحوظا بحرارة الجو يصل إلى 8 درجات عن اليوم، حيث يتوقع بالقاهرة الكبرى طقسا معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة.

ويشهد الوجه البحرى أيضا طقسا معتدلا نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة.

اقرأ أيضا:

شمال سيناء تتعرض لموجة من الطقس السيئ


وقال الخبراء، إن حالة الطقس في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس لطيف نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدى لاضطراب الملاحة على خليج السويس، وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، ويشهد جنوب الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح خفيفة إلى معتدلة