رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "داعش" يدق رأس رجل بالحجارة لخيانته زوجته

جريدة الدستور

نشر تنظيم "داعش" الإرهابي صورًا، تظهر مقاتلي التنظيم وهم يرجمون شخصًا بالحجارة حتى الموت، بعد اتهامه بخيانة زوجته وارتكاب جريمة "الزنا"، تزامنًا مع نشره لصور إعدام 30 شخصا آخرين لكونهم "مثليي الجنس".

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن التنظيم الإرهابي نشر صورًا مروعة على مواقع التواصل الاجتماعي لرجل تم رجمه حتى الموت في محافظة "نينوي" في شمال العراق.

وفي الوقت ذاته، قالت الصحيفة، إن المعاملة الوحشية التي ينتهجها التنظيم الإرهابي بحق "مثليي الجنس"، دفعت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتخصيص جلسة "تاريخية"، التي تعد الأولى من نوعها، لبحث حقوق "مثليي الجنس"، وتسليط الضوء على معاملة "داعش" للمثليين في سوريا والعراق.

ومن جانبها، قالت جسيكا شتيرن، مديرة اللجنة الدولية لحقوق المثليين والمثليات جنسيًا لأعضاء مجلس الأمن، خلال هذه الجلسة المغلقة، إن تنظيم "داعش" تبنى إعدام ما لا يقل عن 30 شخصًا بتهمة قيامهم بـ"عمل قوم لوط".

وأضافت أن التنظيم المتطرف بث عبر الإنترنت ما لا يقل عن سبعة تسجيلات مصورة لعمليات إعدام نفذها منذ يوليو 2014 بحق رجال، متهمًا إياهم بأنهم "مثليون"، مشيرة إلى أنهم يقتلون رجمًا بالحجارة، أو رميًا بالرصاص، أو بدفعهم من المباني الشاهقة، أو بقطع رؤوسهم.