رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة مثقفين وإعلاميين..

وزير الثقافة يفتتح "مقهى المحروسة" بالسيدة زينب.. غدًا

الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

يفتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات "مقهى مصر المحروسة" الثقافي، مساء غد الخميس، بالسيدة زينب "بشارع خيرت" التي تستمر حتى 20 رمضان الحالي.

ويحضر الافتتاح عدد من قيادات وزارة الثقافة ولفيف من المثقفين والصحفيين والإعلاميين، يعقبه لقاء فكرى بين وزير الثقافة والحاضرين يديره الكاتب الصحفي يسرى السيد رئيس تحرير مجلة مصر المحروسة، تبدأ بعده فعاليات المقهى بأمسية شعرية للشاعرين طاهر البرنبالى وأمل عامر ثم سهرة غنائية مع الفنانة الكبيرة عزة بلبع.

وقال الكاتب الصحفي يسرى السيد إن المقهى نشاط رمضاني لمجلة مصر المحروسة من قلب الشارع المصري بالانتقال إليه من خلال إقامة حوارات سياسية وثقافية وفكرية وأمسيات شعرية وأنشطة فنية تبث فعاليات مباشرة على شبكة الإنترنت والـ"فيس بوك" للوسط الثقافي المصري وللعالم العربي والعالم الخارجي لتقديم الصورة الحقيقية للثقافة المصرية.

وأكد الكاتب المسرحي، محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن فعاليات المقهى تأتى ضمن توجهات الهيئة من النزول إلى التجمعات الجماهيرية، وأن فرق الهيئة ستشارك في المقهى بتقديم نماذج من الفنون الشعبية والموسيقى العربية والإنشاد الديني ضمن نشاطها فى مختلف ربوع مصر.

ورحب وزير الثقافة بالنزول إلى جمهور الشارع المصري في هذه التجربة والتحاور مع المثقفين على المقهى، الذي يعد في تاريخ الثقافة المصرية ملتقى للأفكار والحوارات.

ويشارك في اللقاءات الفكرية والأمسيات الشعرية والسهرات الفنية مجموعة من الشعراء والأدباء والوزراء منهم اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والشعراء سيد حجاب وزين العابدين فؤاد، ومحمد إبراهيم أبو سنة، ومن الصحفيين يحيى قلاش نقيب الصحفيين، والكاتب محمد أبو حديد، وفهمي عنبة، وعماد الدين حسين، ونادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، والدكتور مصطفى الرزاز، والدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، والناقدة السينمائية ماجدة موريس، والناقد الفني مجدي الطيب، والفنانة مروة ناجى، والفنان أحمد الحجار.