رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«العاملين بالخدمات الإدارية» تُعد وثيقة عمل للمشاركة بالحوار الوطني

هشام المهيري رئيس
هشام المهيري رئيس نقابة العاملين بالخدمات الإدارية

تستعد النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية للمشاركة في الحوار الوطني، بوثيقة عمل، وذلك من أجل دولة حديثة وجمهورية جديدة.

وأكد هشام المهيري نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، في تصريحات له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال دعوته للحوار الوطني على إجراء حوار شامل تشارك فيه الأحزاب والنقابات العمالية دون تميز أو إقصاء لأحد.

وأضاف “المهيري” أن عمال مصر لديهم العديد من المشاكل، وأنه لا أحد يستطيع إخفاء تلك المشاكل، وكذلك توضيح حجم الإنجازات التي يقوم بها عمال مصر في جميع القطاعات، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني وظيفته عرض جميع الأفكار المتاحة لمعالجة كل القضايا السياسية والصناعية والاقتصادية، من خلال اللجان النقابية للخدمات الإدارية والاجتماعية على مستوى الجمهورية.

وأشارإلى أن رؤيتهم في الحوار ستتمثل في قانون العمل الجديد لتحقيق التوازن والعدالة بين طرفي علاقة العمل، بالإضافة إلى إرساء مبدأ ربط الأجر بالإنتاج، لطمأنة المستثمر الوطني والأجنبي، وتحفيز العاملين على بذل الجهد لتعظيم الإنتاجية، وكذلك حظر فصل العامل من جهة العمل دون العرض على المحكمة العمالية، وإلغاء استمارة 6، والتي كانت تستخدم في التهديد بفصل العامل، وكذلك العمالة المؤقتة التي مضى عليها أكثر من 4 سنوات حتى يتم تحويلها إلى عقود دائمة.