الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الصحة: اليونان دعمت مصر بـ250 ألف جرعة من لقاح «أسترازينيكا»

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، السفير اليوناني لدى مصر "نيقولاوس جاريليديس"، مساء أمس الخميس، بديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، بحضور الدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتورة نيفين النحاس, رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومدير المكتب الفني للوزيرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة نقلت رسالة شكر وتقدير من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للسفير اليوناني لدى مصر، وذلك لدعم الحكومة اليونانية مصر بـ250 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "أسترازينيكا" والتي وصلت خلال اليومين الماضيين.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة ثمنت ذلك الدعم المقدم من الحكومة اليونانية للقطاع الصحي في مصر، مؤكدة أهمية التضامن بين الشعوب في وقت الأزمات، كما أشارت الوزيرة إلى عمق وترابط العلاقات بين مصر واليونان.

من جهته، أعرب السفير اليوناني لدى مصر "نيقولاوس جاريليديس" عن استعداد بلاده مواصلة تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الصحي في مصر، كما أكد أهمية التعاون مع مصر وتبادل الخبرات خاصة فى ظل ما تشهده مصر من تطور فى المنظومة الصحية والتصدي لجائحة فيروس كورونا.

وفى سياق آخر، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان