الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فيديو.."ثانوية حلوة" فريق تطوع لدحر "بعبع" الامتحانات

جريدة الدستور

ثانوية عامة، جملة تثير فى نفسك مجموعة أحاسيس مختلفة، من خوف وتوتر وزعر، وهو ما يسعى فريق "ثانوية حلوة" إلى التخلص منه، فقد قرر مجموعة من الشباب الجامعى أن يؤرخ تجربته فى الثانوية العامة ويغير طريقة التفكير نحوها بشكل إيجابي.

وقال عمر طاهر سعد مؤسس الفرق والطالب بالفرقة الثانية بكلية هندسة، إن نشاط الفريق بدأ منذ عام 2016، كما أنه تطوعى يهدف لخدمة طلاب الثانوية العامة، كانت اهتماماته فى البداية مقتصرة على الدعم النفسي للطلاب، إلا أنه هذا العام تطرق لشرح المناهج.

بعد أن انتهى عمر من المرحلة الثانوية وحصل على مجموع أهله لدخول كلية الهندسة، قرر أن يساعد الجميع من المرور من هذه المرحلة دون تعقيد ومن هنا جاءت فكرة "ثانوية حلوة" والتى تدعم الطالب، بينما انطلق لفكرة شرح المواد الخاصة بالثانوية العامة عندما فؤجى بأسعار الدروس الخصوصية المبالغ فيها، لذلك قرر ومن معه تقديم المنهج بطريقة سهلة مجانًا للطلاب.

فى الوقت الذي قرر عمر أن نشر فكرة الفريق، وجد كثير من المتطوعين القادرين على تقديم المعلومات بالمجان مساندة لفكرة الفريق، بجانب دعم عدد من المراكز التى فتحت أبوابها بالمجان للفريق وللطلاب لاستخدام المكان فى الشرح.

فمن خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، استطاع فريق "ثانوية حلوة"، أن يكتسب ثقة الطلاب فى فترة قصيرة.

"ثانوية حلوة" توفر للطلاب دعم نفسى وتخلصهم من كابوس الامتحانات، تعطى نصائح عن تنظيم أوقات المذاكرة والنوم والأكل، الاجابة على الاسئلة الصعبة بالمنهج، إلى أن وصل الآن لشرح المواد بالكامل.

وأوضح محمد أيمن طالب بالفرقة الثانية، بكلية علوم، ومتطوع بالفريق أن مهمتهم الأساسية هى التخلص من فكرة " بعبع" الثانوية العامة، ونقل خبرتهم للطلبة الحاليين، وتكثيف الدعم النفسى لهم.

وتابع أنهم يقدمون المساعدة من خلال كافة الوسائل، كما أن جميعهم طلبة من كليات مختلفة، بجانب متطوعين من الخارج.