رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لإقامة مشروعات للشباب

"العصار يوقع بروتوكولا مع "الصندوق الاجتماعى" و"الوادى الجديد"

اللواء محمد العصار
اللواء محمد العصار


وقع وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومحافظ الوادى الجديد اللواء محمد عشماوي.
ووفقا لبروتوكول سيتم التعاون بين الأطراف الثلاثة في فتح آفاق واسعة لإقامة وتنفيذ مشروعات صغيرة للشباب بمحافظة الوادى الجديد، حيث يتوفر لدى الصندوق الاجتماعى للتنمية التمويل اللازم للشباب لإقامة مشروعات صغيرة، وإيجاد فرص عمل دائمة للشباب عن طريق المساعدة فى إنشاء مشروعات عديدة.
وستقوم وزارة الانتاج الحربي بإقامة عدد من المحلات التجارية على مساحة أرض خصصتها محافظة الوادى الجديد، مساهمة منها فى توفير فرص عمل لهم ومراعاة البعد الاجتماعى بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، وذلك لعدد يتراوح ما بين 200-400 شاب بالمحافظة لإقامة حوالى 200 محل تجارى، وسيتم توزيعها بالتساوى مابين الخارجة والداخلة.
ويأتى بروتوكول التعاون فى إطار جهود الدولة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة والمتوازنة، وذلك للنهوض بالاقتصاد جنبا إلى جنب مع تحقيق التنمية الاجتماعية، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، التي تعتبر أحد أهم أدوات التنمية المستدامة التى تعمل على توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة؛ بما يساهم في نمو الاقتصاد القومى.