رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أغرب 10 عادات حول العالم في احتفالات "الفلانتاين"!

جريدة الدستور

نشر الموقع الأمريكي الإخباري "مترو" تقريرًا عن أغرب العادات والطقوس التي يقوم بها المحبين حول العالم في يوم عيد الحب، ويبدو واضحًا أن تقاليد "الفلانتاين" حول العالم لا تتوقف عند الهدايا، الأغاني، الخروجات، وصور "الكيوبيد" ذي السهم والجناحين التي تملأ بطاقات الحب، لذا اختار "الدستور" لكم أغرب 10 عادات يقوم بها المحبون حول العالم في عيد الحب.

1 - شوكولاتة لزميل العمل
ربما تنتابك الدهشة عندما تعرف أن هدايا عيد الحب في اليابان تذهب إلى الرجال، فهناك عادة يابانية تُعرف بال"جيري شوكو" أو "الشوكولاتة الإجبارية" حيث تقوم النساء بشراء الشوكولاتة لزملائهن الرجال في العمل.

2 – يوم خاص للسناجل
يحتفل الكوريون الجنوبيون بيومين لعيد الحب تمامًا كما يحدث في مصر والعديد من الدول الأخرى، ولكنهم أيضًا يخصصون يومًا للسناجل يرتدون فيه ملابس سوداء ويتناولون أطعمة سوداء ويتبادلون العزاء، ويُعرف هذا اليوم باليوم الأسود، ويكون في الرابع عشر من أبريل.

3 – العواجيز يتنكرون
يقوم كبار السن في "جواتيمالا" بارتداء ملابس تنكرية والسير في موكب احتفالي بالعاصمة الجواتيمالية لاستعادة ذكريات الحب القديمة.

4 – ورق الشجر والزوج المستقبلي
كان النساء في انجلترا خلال القرن السابع عشر يضعن مجموعة من أوراق الشجر على وسائدهن في ليلة عيد الحب، ويعتقدن أن الشخص الذي يحلمن به في هذه الليلة سيكون الزوج المستقبلي.

5 - خنزير الحب
في ألمانيا، يبرز الخنزير كرمزٍ للحب بدلًا من الكيوبيد، وتمتلئ بطاقات الحب وأوراق الهدايا بصور الخنازير.

6 – مهرجان تقبيل جماعي
اجتمع عدد كبير من الفلبينيين في عيد الحب عام 2004، واشتركوا في مهرجان "الشفاة المغلقة"، حيث تبادل المحبون أكثر من 5000 قبلة محطمين بذلك الرقم القياسي لعدد القبلات.

7 – يانصيب الحب
في البرازيل، يكتب النساء مجموعة من أسماء الرجال، ويقومون بخلطهم واختيار أحدهم عن طريق القرعة، ووفقًا للتقاليد ستتزوج الفتاة من صاحب الاسم الذي اختارته.

8 – الدعاء للحبيب واجب
يرتبط عيد الحب في تايلاند بالطقوس الدينية، حيث تذهب النساء إلى ضريح "تريمورتي شراين" ويقمن بالدعاء إلى أزواجهن ووضع الشموع والورود لمباركتهم.

9 – تفاحة آدم وحواء
يعتبر التفاح الأحمر رمزًا للحب في كردستان بالعراق، حيث يستخدمه الأكراد للمهاداة والزينة، ويُقال أن التفاحة تجلب الخير والحب والاستقرار.

10 – ملعقة الحب
يتهادى المحبون بشارع "دونوين" في ويلز بالملاعق الخشبية المنقوشة التي تعتبر دليلًا على شدة الحب والعاطفة، وتتباين أشكال وتصاميم النقوش للدلالة على الإخلاص في الحب.

11 – خلينا أصحاب أحسن
لا يقتصر عيد الحب في "استونيا" على المحبين، حيث يتبادل الأصدقاء أيضًا الهدايا وبطاقات الحب، فهو عيد الحب والصداقة.