رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. وكيل النواب: تحويل محاور خطاب السيسي لمشروعات قوانين فورًا

 الدكتور محمود الشريف،
الدكتور محمود الشريف، وكيل مجلس النواب

أكد الدكتور محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام البرلمان اليوم أعاد الهيبة والاستقرار لمصر والذي ينعكس على منطقة الشرق الأوسط أجمع.
وأضاف الشريف، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس السيسي يريد بناء الدولة المصرية، والديمقراطية الحديثة، لافتًا إلى أن هيئة المكتب بمجلس النواب أصرت على عدم مغادرة المجلس قبل تحويل محاور خطاب الرئيس التي تحدث عنها في خطابه إلى مشروعات قوانين تمهيدًا لإقرارها لدفع عجلة التنمية والاستقرار.
وقال وكيل المجلس: "نعد مشروعات قوانين الاستثمار والمناطق الاستثمارية، بالتعاون مع الحكومة، حيث أنه لا مجال للخلاف بين المجلس والحكومة في إطار سعى مشترك لخلق مناخ مناسب للعمل والتنمية في البلاد"، لافتًا إلى أن البرلمان المصري سيقوم بعدة جولات خارجية لدعم مشروعات التنمية والقضايا الدولية حيث يتوجه رئيس المجلس إلى جنيف، في حين تلتقي هيئة المكتب بالوفد الياباني لبحث الموضوعات العامة.
وعن ما تردد حول طلب المجلس إقالة 6 وزراء عقب بيان الحكومة لعرض برنامجها التنموي المزمع خلال أيام، قال الشريف: "لانعلم شيء عن إقالة 6 وزراء بعد عرض الحكومة برنامجها على النواب ".
وأكد وكيل المجلس، أن الجلسة العامة ستقرر مصير استقالة المستشار سري صيام، بالقبول أو الرفض بعد إحالتها من هيئة المكتب للجلسة العامة.