رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير بالحقائق .. ليستر سيتي يقترب من حسم الدوري الإنجليزي غدًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستعد فريق نادي ليستر سيتي الإنجليزي لخوض المواجهة الأبرز ضمن الجولة السادسة والعشرين من سباق الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يحل المتصدر ضيفًا على المدفعجية باستاد الإمارات في مباراة قد تقود الثعالب للاقتراب من الحصول على لقب البريمييرليج للمرة الأولى في تاريخه، فيما يستضيف مانشستر سيتي الوصيف "توتنهام" على ملعب الاتحاد في لقاء مشتعل آخر قد تساهم نتيجته أيضًا في تعزيز فرص ليسترفي الفوز بالدوري.

ويأتي لقاء الغد متزامنًا مع تصريحات النجم الدولي الجزائري رياض محرز مهاجم وهداف نادي ليستر بأنه لم يكن يتوقع الإنجاز الذي حققه فريقه حتى الآن، والإيطالي "كلاوديو رانييري" المدير الفني للنادي بأن الفريق نضج كثيرًا، وأن الأداء الدفاعي الرائع للاعبيه وتطور قدرتهم على فهم وتنفيذ خططه يزيد من فرصهم للفوز.

فيما تتردد الأنباء في الوقت نفسه عن عدم ثقة نجم الأرسنال الألماني المتألق "مسعود أوزيل" في قدرة فريقه على المنافسة على البطولات المحلية والأوروبية هذا الموسم وعدم رغبته في تجديد عقده، كما تأتي تصريحات المدير الفني الفرنسي "آرسن فينجر" السابقة للقاء مشيرة إلى قلقه من قوة ليستر، وبحثه عن بوابة جديدة لمواصلة الانتصارات التي بدأها الأسبوع الماضي ضد "ساوثهامبتون" بعد مجموعة من النتائج المخيبة.

وتزايدت الأنباء والتقارير التحليلية مؤخرًا حول المباراة المرتقبة في الصحف الإنجليزية والعالمية، وفي هذا السياق نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني تقريرًا تحت عنوان "10 حقائق حول معاناة الأرسنال أمام متصدر الدوري"، وكانت أبرزها أن فريق المدفعجية فاز في أربع مناسبات فقط خلال آخر 11 لقاء جمعه بالفريق المتصدر، وأن ليستر سيتي هو ثاني أكثر فريق أوروبي حصولًا على ركلات الجزاء خلال هذا الموسم بعد برشلونة.

ورغم فوز الأرسنال على ليستر في الجولة الأولى بخمسة أهداف مقابل هدفين، إلا أن حظوظ الفريقين تبدو متكافئة قبل اللقاء المنتظر، خاصة أن الضغط المتواصل على مدرب ولاعبي "الجانرز" بعد تراجعه عن المركز الأول تتزامن مع ما قاله رانييري ونشره الموقع الرسمي لليستر قبل أيام حول اللعب للمتعة بدون أي ضغوطات.

وتتواصل إثارة الأسبوع السادس والعشرين عندما يلتقي توتنهام صاحب المركز الثاني مع نظيره مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع في مواجهة يطمح كلاهما خلالها في انتزاع الفوز والثلاث نقاط وملاحقة ليستر في جدول الترتيب، فيما تنتظر الثعالب الزرقاء تعثر الفريقين بالتعادل لتحتل الصدارة بفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب المنافسين.

وتجدر الإشارة إلى أن مشجعي أرسنال الذي أنهى الجولة الأولى متصدرًا لم تتزعزع ثقتهم بقدرة الفريق وحظوظه الكاملة في إحراز اللقب، وهم يتمسكون "بالمفارقة التاريخية" التي ترجح كفة أبناء "فينجر" وتهدد حظوظ الثعالب بأن الفريق الذي ينهي الجولة الأولى متصدرًا يكون اللقب من نصيبه في النهاية.

يحتل ليستر الصدارة حاليًا برصيد 53 نقطة، ويأتي توتنهام وصيفًا بـ48 نقطة، وبفارق الأهداف عن أرسنال الثالث، بينما يبقى مانشستر سيتي رابعًا بفارق نقطة وحيدة عن صاحبي المركزين الثاني والثالث.