رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جورج كلوني يخرج عن صمته: لا أخشى الانتقادات السياسية

 الممثل الأمريكي،
الممثل الأمريكي، جورج كلوني

قال الممثل الأمريكي، جورج كلوني، إن أزمة اللاجئين أخطر وأكبر بكثير من العناوين التي تنشرها الصحف عن لاجئي سوريا والعراق فقط، مشيرًا إلى أن منع المسلمين من دخول أمريكا أمر غير مقبول.

وأضاف كلوني، في تصريحات لوكالة "رويترز" البريطانية، "أزمة اللاجئين لا يمكن اختزالها في سوريا، فهناك الملايين من اللاجئين في دارفور وجنوب السودان اللذين يلقون مصرعهم كل يوم"، موضحًا: "عدد المشردين في العالم بلغ 60 مليون شخص وهو أمر مخيف للغاية".

ورد كلونى على الانتقادات التي طالته في أحد المؤتمرات الصحفية بأنه لا يستغل شهرته ومركزه الاجتماعي لمساعدة هؤلاء المهاجرين، قائلًا: "أنا لا أتردد في الحديث عن الأزمات الإنسانية، ولا أخشى الانتقادات السياسية".

وحول تصريحات المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، أبدى كلوني استياءه من التصريحات، مشيرًا إلى أن الأمريكيين سوف يتخذون القرار الصحيح في الانتخابات.

وكان كلونى وزوجته المحامية والناشطة الحقوقية، أمل علم الدين، قد قابلا المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، للحديث عن أزمة اللاجئين، وكان هذا أثناء زيارتهما لألمانيا لحضور العرض الأول والافتتاحي بمهرجان برلين السينمائي الدولي لفيلم "هايل قيصر" الذي يلعب كلوني فيه دور البطولة.