رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرز مشاهد خطاب الرئيس في البرلمان .. الوقوف دقيقه حدادًا على أرواح الشهداء وتصفيق النواب "13" مرة ومشاركة زوجة السيسي وترديد هتاف "تحيا مصر".. و4 رسائل لفئات مختلفة من الشعب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في خطاب استغرق 40 دقيقة ، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي انتقال السلطة التشريعية، إلي البرلمان، وافتتاح الدورة البرلمانية الأولي عقب ثورة 30 يونيه، والانتهاء من الاستحقاق الآخير لخارطة الطريق.

وكان أبرز ما شهدته دقائق إلقاء الخطاب هو استهلال الخطاب بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح الشهداء، و تصفيق النواب للرئيس حوالي 13 مرة ، وحضور زوجة الرئيس السيدة انتصارعامر، وتوجيهه 4 رسائل للشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والقضاة، وترديده شعار" تحيا ..مصر" 3 مرات في ختام الخطاب .

الوقوف دقيقة حداد:
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يحضر بذكراه كل من دفع حياته ثمنا لأن نصل إلى هذه اللحظة التاريخية، مطالبا النواب، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا جميعا.

رسالة ل" النواب":
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى،رسالة النواب، قائلا، : "وصلتم إلى مقاعدكم فى ظل مناخ آمن وأجواء شفافة شهد لها العالم بالنزاهة، ونتائج الانتخابات تعبير جلى عن إرادة الشعب".

وأضاف الرئيس، "أرى فيكم الأمل والمستقبل.. وثقتي فيكم بلا حدود..وتلك الثقة تدفعنى لليقين بأنكم ستكونون نواة حقيقة ومحترمة لحياة سياسية متجددة قائمةعلى الثوابت الوطنية.

وتابع، " اوصيكم بإعلاء المصالح العليا للوطن تمسكوا بالدستورو القانون و كونوا انعكاس لنبض الجماهير ومارسوا العمل السياسي بنزاهة و مارسوا سلطة التشريع والرقابة بالتكامل مع مؤسسات الدولة".

المرأة المصرية:
ووجه الرئيس خطابه إلى نائبات مصر، قائًلا: "نائبات مصر المحترمات أخاطب من خلالكن المرأة المصرية صوت ضمير الأمة النابض بعشق الوطن، التي أثبتت دوما أنها صمام امان لمصر وشعبها" .

كما ناشدهم بأن يعبروا عن قضاياهم تحت هذه القبة وأن يتمسكوا بحلمهم ويحققوه بالعزيمة والارداة والتحدي.

ذوي الاحتياجات الخاصة:
وأوضح الرئيس السيسي، أن سعادته لا توصف بهذا الكم من تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة في البرلمان ، مشددا أنهم سيكونوا نواة حقيقية ومحترمة لحياة سياسية متجددة قائمة علي الثوابت الوطنية.

إلي الشباب:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن عام 2016 هو عام الشباب، ولذلك تم تكليف الوزراء والمحافظين بإختيار معاونين من الشباب، إضافة إلى أن الدولة بدأت في تنفيذ مشروعات للشباب بقيمة 200 مليار جنيه.

وأشار الرئيس إلي أنه استخدم سلطاته الدستورية في العفو عن الشباب الذين صدر ضدهم أحكاما بالحبس، لايمانه بأن الوطن يتسع للجميع، متمنيا أن تتكاتف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لدمجهم في المسيرة الوطنية.

" الجيش والشرطة والقضاء":
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يرى الأمل في عيون الجيش المصري الباسل، والشرطة الساهرة على حماية أبناء الوطن، وفي منصة القضاء الشامخ، وعيون أعضاء مجلس النواب.

وتابع «السيسي»، خطابة قائلًا: «إن مصر تناديكم فلبوا النداء، وعلينا أن نقيم دولتنا الشابة»، مشيرًا إلى أنه لدينا فرصة قوية لبنائها.