رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس تنضم لاتحاد رجال الأعمال العرب قريبًا

رئيس اتحاد رجال الأعمال
رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب السيد حمدي

وقع رئيس اتحاد رجال الأعمال العرب السيد حمدي الطباع ورئيس كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية طارق الشريف اليوم الثلاثاء في عمان مذكرة تفاهم ؛ تهدف إلى انضمام المؤسسة للاتحاد قريبا.
وأفاد بيان صادر عن الاتحاد - الذي يتخذ من عمان مقرا له - بأن المذكرة تهدف إلى تعزيز علاقات رجال الأعمال التونسيين مع نظرائهم من رجال الأعمال العرب أعضاء الاتحاد.
كما تم التوقيع على اتفاقية تأسيس مجلس أعمال مشترك بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين وكونفدرالية المؤسسات التونسية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير العمل المشترك بين الأردن وتونس على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.
وتمكن الاتفاقية - وفقا للبيان - من إقامة الفعاليات الاقتصادية في البلدين التي تخدم تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية في مختلف المجالات ، وتوثيق سبل الاتصال والتعارف بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم في تونس وتقديم التسهيلات الممكنة.
وتنص على تشجيع وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات المتاحة لدى كليهما حول فرص تنمية التبادل التجاري واقامة المشاريع الاستثمارية الانتاجية والخدمية والتي تسهم في تنمية فرص التعاون بين أعضائهما وتشجيع المشاركة في المعارض وتبادل المعلومات التي تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.