رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنطقة العسكرية الرابعة تكشف الاشتباكات في المنصورة باليمن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت قيادة المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة أن المواجهات التي شهدتها مديرية المنصورة في محافظة عدن كانت عملية دفاعية للتصدي لمحاولات إعادة اقتحام ميناء الحاويات والمنطقة الحرة بميناء عدن من قبل عناصر مسلحة خارجة عن القانون.
وأوضح بيان صادر عن إدارة التوجيه المعنوي بالمنطقة، اليوم الثلاثاء، أن عناصر القوات المسلحة وحرس المنشآت المكلفة بحماية المكان وما تبعها من تعزيزات أخرى كان لصد الاعتداء، ولم يحدث أن شنت تلك القوات هجوما كما يدعي البعض.
وأشار البيان إلى أن المنطقة العسكرية الرابعة كانت قد تلقت معلومات، عصر أمس الاثنين، تؤكد نية تلك الجماعات المسلحة المنتمية زورا للمقاومة الهجوم على ميناء الحاويات والمنطقة الحرة للسيطرة عليه مرة أخرى، بحجة ترتيب أوضاعهم وصرف مرتباتهم أسوة بحراسة مطار عدن الدولي الذين جرى استيعابهم منذ يومين بعد إغلاق المطار.
وأضاف أن قيادة المنطقة العسكرية الرابعة استعدت لصد هذه الاعتداءات، انطلاقا من مسؤوليتها المباشرة عن التحركات العسكرية والأمنية، ونتج عن المواجهات احتراق عدد من الآليات التابعة للمسلحين ومول تجاري كبير في تقاطع كالتكس / الشامل مول، ومقتل 4 جنود وإصابة 3 آخرين، بالإضافة إلى مقتل 3 مواطنين غرب المنصورة، وتضرر بعض المنازل بأضرار طفيفة.
ونفت قيادة المنطقة العسكرية الرابعة شن طائرات الأباتشي الحربية عمليات قصف، مؤكدة أنها قامت بطلعات استطلاعية فقط، ونفى البيان وجود أي منصب تحت مسمى المتحدث باسم أمن عدن، وأن المختص بإصدار مثل هذه المعلومات هي إدارة التوجيه المعنوي.