رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصري يسجّل حديثه مع الله.. "إعلام الخرافات".. الفضائيات المصرية تستغفل الجمهور بحلقات شعارها "الإثارة من أجل المشاهدات".. القنوات المضللة تتفنن في خداع المشاهد

جريدة الدستور

"إعلام الخرافات"، أقل ما يمكن أن تصف به ما تقدمه وتهتم به الفضائيات المصرية، التي دأبت على تقديم المحتوى المثير الذي يستهدف المشاهدات العالية، بعيدا عن الموضوعات الجادة التي قد تثري أذهان المشاهدين، فما بين مدعٍ للنبوة ومهدٍ منتظر، ودابة الله في الأرض، يمكنك أن تتعرف على السياسة الإعلامية التي يسير وفقا لها إعلامنا المصري، وترصد "الدستور" تلك الخرافات التي ظهرت مؤخرا.

مدعى الألوهية
على طاولة برنامج "انفراد" الذي يقدمه الإعلامي سعيد حساسين على قناة "العاصمة"، جلس الضيف الشاب مصطفى مشعل، الحاصل على بكالوريوس تجارة، في حلقة مطلع شهر يناير الماضي، يحكي عن العلامات والإشارات الكونية التي تثبت أنه المهدي المنتظر وابن السيدة مريم العذراء، وكيف أنه طالما مال إلى أفكار الدكتور عدنان إبراهيم والدكتور محمد سليم العوا حول عدم أساس ظهور المهدي المنتظر حتى اكتشف أنه هو المهدي المنتظر.

وأوضح الشاب أنه عثر على وثيقة تفسر الحروف المقطعة التي تأتي في أوائل السور القرآنية، وأنه ظل 72 ساعة لا يستطيع السير أو التحرك إلى أن وجد نفسه يقول كلمات كانت في الوثيقة دون أن يشعر ولا يدري لماذا ينطق بها.

ثم فجأة سمع صوتا في أذنه يقول له: "يا أيها المدثر قم فأنذر" فشعر بالخوف والرعب، ثم علم أن هذا الصوت وحي من السماء، ووجد نفسه يذهب إلى التليفزيون ويحضر الفيلم العالمي "يسوع المسيح"، مشيرًا إلى أنه لا ينتمي إلى أي دين إسلامي أو مسيحي أو يهودي.

وزعم أنه سيهدم الكعبة المشرفة، مستدلا على كلامه بحديث نبوي ذكره الرسول "عليه الصلاة والسلام"، جاء فيه أن الكعبة ستهدم آخر الزمان، ومشيرا إلى أن من يتابع علم الفلك يعلم باليوم القمري الدموي الذي يؤكد أن نهاية العالم علميا كانت 22 نوفمبر الماضي.



مدعى النبوة
مؤنس يونس، كان آخر الأسماء التي ادّعت النبوة، خلال حلوله ضيفًا على المذيعين خليل جمال وممدوح الشناوي، في برنامج "خلاصة الكلام" على قناة "الحياة"، حيث قال مؤنس إنه يتحدث مع الله سبحانه وتعالى، وسيكون هناك عصر جديد للإيمان والعبادة، وستتطور العلاقات بين الناس وربهم.

وأضاف مؤنس قائلا: "عندما تخلص في العبادة لله، ستجد أن صلتك مع الله لا تنقطع ووقتها ستكون على استعداد لتوجهات الله لك" .. سجلت شريط لحديثي مع الله عز وجل، وكنت في حالة غير طبيعية، لذلك قلت لهم طلعولي الشريط علشان أشوف الحالة الهستيرية".


دابة الله في الأرض
واستكمالًا لحلقات الخرافات ببرامج الـ"توك شو"، قالت سيدة تدعى "سهير"، إنها دابة الله في الأرض وأنها مذكورة في الآية 82 من سورة النمل، مشيرة إلى أن الله أرسلها لكي تنقذ البشرية من المسيخ الدجال.

وأضافت "سهير"، خلال حوارها ببرنامج "صح النوم" مع الإعلامي محمد الغيطي، المُذاع على فضائية "LTC"، أننا نعيش الآن في عصر الفتنة وسبب هذه الفتنة المسيخ الدجال، لافتة إلى أن هناك صراعا سنيا شيعيا بين المسلمين، وهناك اقتتال داخل البلدان العربية بين المسلمين.

وأكدت "سهير"، أنها اكتشفت أنها دابة الله في الأرض في شهر 5 عام 2011، مشددة على أن الله أرسلها إلى البشر لكي تدلهم على الطريق الصحيح، وأن رسالتها للناس هي الإكثار من الاستغفار إلى الله والتوبة إليه.


تحضير روح السادات
وأخيرا الحلقة التي أنهت تعاقد المذيعة "رانيا محمود ياسين"، مع قناة "العاصمة"، وذلك بسبب استضافتها المنجم أحمد شاهين، الذي زعم على الهواء أن روح الرئيس محمد أنور السادات حضرت بالاستوديو على الهواء وأنه يحذر للمرة الثانية خلال هذا الشهر من بعض الأمور التي ستحدث في مصر على رأسها اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال شاهين: "خلي بالكم من حدودكم خلي بالكم من السيسي اللي هيتقتل زي مانا اتقتلت واللي بالحسن موصوف هو دة رئيسكم المنتظر".