رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شريف إسماعيل لـ"سكاي نيوز": استعنا بالشباب في الحكومة الجديدة

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

أكد شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اهتمام الحكومة بمحدود الدخل ووضعه على رأس أولوياتها، مشيرا إلى عدم إغفال دور الشباب ، من أصحاب الكفاءات والخبرات.
وقال شريف إسماعيل - في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" تحت عنوان "كيف تستعد مصر للمستقبل" على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، "نعمل على تطوير قيمة وجودة الخدمات بما يتناسب مع احتياجات محدودي الدخل، نعمل على تطوير الخدمات ومحور عمل الحكومة، هو المواطن محدود الدخل".

وأضاف رئيس الوزراء أنه "تم الاستعانة بالشباب في الحكومة من أصحاب الكفاءات والخبرات، في قطاعات ومجالات عدة .."، مشددًا في الوقت ذاته على "ضرورة الاهتمام بالخطاب الديني لمنع الشباب من التوجه للتطرف".
وشدد على سعي الحكومة لتنفيذ عدة مشروعات متفق عليها في مؤتمر شرم الشيخ، مشيرا إلى خطة لتطوير شبكة الصرف الصحي بما يغطي 50% من المناطق السكنية، والوضع في الاعتبار مشروعات طموحة أهمها مشروع "المليون وحدة" خلال 5 سنوات .

وأوضح إسماعيل أن الدولة تسعى لأن تحقق معدلات نمو مرتفعة، وأن يشعر بها المواطن المصري، مبينا أن هناك أنواعا عدة من الفساد يعاني منها القطاع العام في مصر ونعمل للقضاء عليه .
وأشار إلى التخطيط لدور كبير للقطاع الخاص في تحقيق الخطط المستقبلية في مصر، مؤكدا أن مصر حققت تطورات ملموسة بقطاعات الكهرباء والطاقة والنقل خلال الفترة الماضية.