رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمدة باريس: الجزائر تجاوزت "العشرية السوداء" بكثير من الشجاعة والعزم

رئيسة بلدية باريس
رئيسة بلدية باريس آن هيداجو

أكدت رئيسة بلدية باريس آن هيداجو أن باريس مهتمة بالخبرة الجزائرية في مجال الوقاية من التطرف، مشيرة إلى أن الجزائر تجاوزت العشرية السوداء بكثير من الشجاعة و العزم، وذلك فى تصريح أدلت به قبيل مغادرتها الجزائر، مساء الاثنين، في ختام زيارة استغرقت يومين.

وأكدت هيداجو أن الجزائر قاومت بقوة الإرهاب بداية من المدرسة والمؤسسات التربوية والثقافية، مشيرة ـ فى هذا الصدد ـ إلى أن فرنسا تواجه أيضا الإرهاب الذي يشكل تهديدا حقيقيا.

وقالت إن خبرة الجزائر في مجال الوقاية من التطرف العنيف ومكافحته أمر مهم بالنسبة لفرنسا، مضيفة نريد أن نستفيد من هذه الخبرة باعتبارها سياسة على المدى الطويل .

ولدى تطرقها للعلاقات الجزائرية الفرنسية، أكدت أن الجزائر وفرنسا تربطهما علاقات صداقة قائمة على الثقة بادرت بها أعلى السلطات لكلا البلدين، لاسيما بين الرئيسين الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والفرنسي فرانسوا أولاند.

وأوضحت أن طبيعة علاقات الثقة القوية الموجودة بين حكومتينا و رئيسينا ومدينتينا قائمة على الفرنسيين من أصول جزائرية المتواجدين بقوة بباريس، والذين يشاركون في كل جوانب الحياة الباريسية، مشيرة إلى أن الهدف من زيارتها يكمن في بعث التعاون مع الجزائر العاصمة من خلال الإتفاق الموقع سنة 2003، والذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال التفكير في مجالات تعاون أخرى تستجيب لاحتياجات الجزائر العاصمة و باريس.