رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الداخلية: ليس لدينا معلومات حول مقتل شادي المنيعي

 وزير الداخلية اللواء
وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار

أكد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، أنه لا تصالح مع الإرهابيين أو مع من تلوثت أيديهم بالدماء.

وأضاف وزير الداخلية، في مؤتمر صحفي عقد بمقر الأمن الوطني بمدينة نصر، أنه بخصوص الأنباء التي تتردد حول مقتل الإرهابي شادي المنيعي في سيناء، أكد وزير الداخلية أنه حتى الآن لم تتوصل الأجهزة الأمنية إلى أي معلومات حول مقتل شادى المنيعى من عدمه.

وأكد وزير الداخلية أن مصر تواجه مخططا إرهابيا كبيرا لزعزعة الدولة وهدمها، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل على مدار الـ24 ساعة من خلال جمع المعلومات، والضربات الاستباقية لإحباط ذلك المخطط.
وأضاف أن الأجهزة الأمنية نجحت - بالفعل - في تقويض حركة الإرهاب في مصر، وشل حركة العناصر الإرهابية، من خلال الضربات المتوالية للجان النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابي، وعدد من التنظيمات الإرهابية الأخرى، ومن بينها (أجناد مصر)، بالإضافة إلى تجفيف منابع تمويل العناصر الإرهابية؛ ما حد من قدرتها على شراء الأسلحة والمواد المتفجرة المستخدمة في العمليات الإرهابية.

وفيما يتردد بشأن تحديد الأجهزة الأمنية لعدد من المشتبه فيهم في حادث إسقاط الطائرة الروسية، أكد الوزير أن الأجهزة الأمنية تقوم بفحص العديد من المشتبه فيهم، نافيا تحديد هوية مرتبكي الحادث.

وفي ختام المؤتمر الصحفي تم عرض فيلم تسجيلي تناول جهود الأجهزة الأمنية في إحباط العمليات وضبط الخلايا الإرهابية خلال الفترة من نوفمبر الماضي حتى الآن، تضمن اعترافات للعناصر الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها، وكذلك عرض للمضبوطات التي كانت بحوزتهم.