رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مكرم محمد يكشف لقب "الغيطاني" في حرب 73

الصحفي مكرم محمد
الصحفي "مكرم محمد أحمد"

قال الكاتب الصحفي "مكرم محمد أحمد" إن جمال الغيطاني لديه قدرة بارعة على توثيق اللحظات المهمة، مضيفًا أنه كان أحد أبطال حرب 73.

وأشار إلى أن أهم الأخبار التي نشرت عن الغيطاني في هذه الفترة أنه عرف بالرقيب عبد العاطي صائد الدبابات، مشيرًا إلى أن الهزيمة لم تكن بسبب ضعف الرجال أو تراخي عزيمتهم ولكن سوء إدارة وسوء تنظيم أوقع القوات المسلحة في هذه الهزيمة.

وكشف أن "جمال الغيطاني" غطى حرب 73 باحساس كل مصري ، الغيطاني كان بدر الصحافة المصرية وأعطاها كثيرا ، ليس فقط في تغطية الحرب ولكنه أعطانا معرفة واسعة بعمران مصر القديمة ، فأسلوبه البديع الذي يتصل بالماضي اعادنا إلى المقريزي وابن النديم وكوكبة عظيمة من القدماء الذين صنعوا مجد هذه الأمة .

وتابع: في حواري الجمالية عاش وتربع الغيطاني ونقل كل هذا الإبداع في مقالات صحفية جميلة تتحدث بروعة عن تراث مصر ، فهذا الجو وهذا المناخ هو من صنع ادب الغيطاني .

جاء ذلك خلال ندوة " تجربة الغيطاني الصحفية كمراسل حربي" بمشاركة الكاتب الصحفي "طارق الطاهر" رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب، والكاتب الصحفي "إيهاب الحضري مدير تحرير جريدة أخبار الأدب"، وقام بتقديم الندوة " الكاتب الصحفي "مكرم محمد أحمد"