رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الشاعر عبدالفتاح العمدة: "أسمر شفايف" يميل إلى "الرومانسية الحزينة"

الشاعر عبدالفتاح
الشاعر عبدالفتاح العمدة

قال الكاتب الصحفي والشاعر عبدالفتاح العمدة، إن ديوانه "أسمر شفايف" به قصائد تميل إلى الرومانسية الحزينة، تحمل لوما للنفس على الأوهام، وقصائد أخرى خالية من الحزن والشجن.

وأضاف لـ"الدستور"، أنه يفتتح الديوان بـ "وطن حضنك" وهي قصيدة رومانسية خالية من أنواع الحزن ويتغزل خلالها بمحبوبته، مشيرًا إلى أنه أراد ألا يظلم القارئ، فبدأ ديوانه بتلك تشويقا لما بعدها.

وأوضح العمدة، أن كل شاعر يكتب قصائده من تجاربه الخاصة، مضيفا: "يوجد بأسمر شفايف العديد من الخصوصية إلى جانب بعض القصائد التي تناولت قصص أصدقائه وتجاربهم في الحب وعشقهم للمحبوبة".
وأكد أنه أطلق على الديوان اسم "أسمر شفايف"، لكي يكون الأغرب عند القراء، قائلا: "نعرف أن الشفايف دائما ما تتميز باللون الأحمر وليس الأسود".

وأشار أن إلى هناك العديد من الشعراء بدأوا كتابتهم بالرواية، ولكنه فضل أن يكتب ديوانا من الشعر مبدئيا، وبعد ذلك يتجه لكتابة الروايات والمجموعات القصصية، مؤكدا أنه يعكف الآن على كتابة ديوانه الثاني الذي يحمل عنوان "فصحامية" الذي يجمع فيه ما بين الشعر العامي والفصحى، بنفس الوزن.
وعلق على حال الشعر في مصر، قائلا: "هناك من يطلقون على أنفسهم شعراء وما يكتبونه شيء هابط وضعيف إلى حد ما، لكن السوشيال ميديا تساعدهم على الشهرة، وهناك محاولات جيدة من الشباب".