رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحة سوهاج: وفاة حالة يشتبه في إصابتها بـ"أنفلونزا الطيور"

جريدة الدستور

أعلن وكيل وزارة الصحة بسوهاج الدكتور يسري بيومي عن وفاة حالة يشتبه في إصابتها بمرض "انفلونزا الطيور" بمستشفى الحميات في مدينة سوهاج، لسيدة كانت تعاني من التهاب رئوي حاد وتبين أنها مخالطة لطيور منزلية.
وأضاف بيومي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن السيدة تدعى ليلى.أ.م (46 عاما - ربة منزل) من مركز طهطا، وقد ظهرت عليها منذ أسبوع أعراض رشح وزكام وارتفاع في درجة الحرارة وتلقت العلاج في المنزل وعقب تأخر حالتها وإصابتها بضيق حاد في التنفس قامت أسرتها بنقلها أمس إلى مستشفى حميات طهطا وتم تحويلها في نفس اليوم إلى مستشفى حميات سوهاج لاشتباه إصابتها بمرض "إنفلونزا الطيور" بعدما تبين أنها مخالطة لطيور منزلية، وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبين إصابتها بالتهاب رئوي حاد.
ولفت إلى أنه تم التعامل الفوري مع الحالة وتقديم الأدوية والعلاجات اللازمة لها وأخذ عينات منها لتحليلها بمعامل التحاليل المركزية بالقاهرة؛ للتأكد من إصابتها بالمرض من عدمه لكنها توفيت قبل وصول نتائج تحاليل العينات.
وأشار إلى أنه - منذ بداية الشتاء - تم حجز 3 حالات اشتباه إصابة بمرض "إنفلونزا الطيور" بمستشفى الحميات ومستشفى الصدر بمدينة سوهاج، وجاءت نتائج تحاليل عيناتهم سلبية للمرض، وتلقوا العلاج اللازم وتم السماح لهم بالخروج.