رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبادرة الحريري هدفها إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان

 رئيس التيار سعد
رئيس التيار سعد الحريري

أكدت كتلة "تيار المستقبل" بالبرلمان اللبناني أن مبادرة رئيس التيار سعد الحريري لإنهاء الفراغ في منصب الرئاسة (من خلال ترشيح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية) مبادرة نابعة من حس المسؤولية الوطنية التي تفرض على كل المخلصين للوطن دعم هذه الخطوة الانقاذية، تحت عنوان التسوية الوطنية الوفاقية.
وذكرت الكتلة - في بيان صدر عن اجتماعها الأسبوعي اليوم الثلاثاء - أن هدف المبادرة هو إخراج لبنان من أزمة الشغور الرئاسي التي باتت تهدده، وتهدد مستقبل شعبه واقتصاده ومستوى عيش اللبنانيين واستقرارهم الوطني والاجتماعي والسياسي والأمني.
وجددت الكتلة تمسكها بنهج الحوار بين اللبنانيين لتدعيم استقرار وبالتمسك باتفاق "الطائف" وبالدستور وبصون القانون وحفظ مؤسساتهم بدءًا بأولوية انتخاب رئيس جديد للجمهورية والتوجه بعد ذلك إلى مسيرة إعادة البناء والنمو على مختلف المستويات، موضحة أنه "ثبت بالدليل القاطع أن موقع رئيس الجمهورية، هو الموقع المفصلي الذي لا يمكن للنظام اللبناني العمل من دونه".
على صعيد آخر .. وجهت الكتلة التهنئة للبنانيين عموماً ولأهالي العسكريين المحررين خصوصاً وإلى خلية الأزمة بإشراف الحكومة اللبنانية ورئيسها وإلى الأجهزة الأمنية، التي تكللت جهودهم بالنجاح بإطلاق سراح العسكريين لدى "جبهة النصرة"، آملة متابعة الجهود الحثيثة لاستعجال تحرير العسكريين المخطوفين لدى تنظيم "داعش".
وطالب الكتلة الحكومة بـ"المسارعة إلى اتخاذ القرار المناسب لحل أزمة النفايات المتراكمة، لأن الأضرار الصحية والبيئية أصبحت أمام أبواب كل بيت لبناني، وباتت تشكل خطرًا ستكون كلفته باهظة على اللبنانيين وصحتهم وسمعة بلدهم واقتصاده".