رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

احتفالات شعبية أثناء افتتاح محطة مياه شرب بأسوان

صورة
صورة

وسط احتفالية شعبية وحالة من البهجة والسرور من أهالي منطقة الناصرية، افتتح السفير السويسري ماركوس لايتنر، ومحافظ أسوان مصطفى يسري، المرحلة الأولي لمشروع إتاحة مياه شرب نقية واستخدام أفضل للمياه والتي تضم الخزان الأرضي والمقام علي مساحة ألفين متر مربع بسعة 2000 م3 لزيادة تدفقات المياه بواقع 1600 م3/ ث بدلاً من 800 م3 / ث وبتكلفة 38 مليون جنيه.

ذلك ليستفيد منه نحو 90 ألف مواطن ضمن المشروع السويسري المدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون بهدف توفير كوب مياه نقي ونظيف لأهالي المنطقة والمساهمة في القضاء علي مشكلة الإنقطاع المتكرر للمياة بها.

وخلال كلمته، أبدي محافظ أسوان سعادته البالغة بتنفيذ هذا المشروع الحيوي لخدمة أهالي منطقة الناصرية، خاصة لأن ذلك سينهي مشكلة ضعف المياه في هذه المنطقة المرتفعة ، مقدماً شكره للجانب السويسري علي تنفيذ هذا المشروع الهام فى وقت قياسي، تضاف للإسهامات العديدة لهم على أرض أسوان فى أكثر من موقع مما يساهم بشكل مباشر في مساندة الجهود الحكومية لتلبية الاحتياجات والمطالب الجماهيرية.

وتابع مصطفي يسري، أنه بالتوازي سيتم العمل لإنشاء محطة الرفع بالناصرية والخزان العلوي بطاقة 500 م3 حيث سيتم التنفيذ خلال 6 إلي 8 أشهر.

وخلال اللقاء الجماهيري، مع أهالي الناصرية استعرض محافظ أسوان أهم المشروعات الجارية والتي يتم تنفيذها على أرض أسوان سواء التي تشمل توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الكوري لإنشاء مصنع للجرانيت أو إنشاء 40 محطة شمسية فى بنبان وفارس على مساحة 8800 فدانًا بإستثمارات أجنبية وعربية وغيرها من المشروعات التي تصب في مصلحة المواطن الأسواني.

من جانبه، أشاد السفير السويسري بجهود محافظة أسوان ودورها الفعال في دفع العمل بهذا المشروع الذي تم وضع حجر الأساس له في فبراير 2014 ، مشيراً إلى أن المشروع المنفذ بمنطقة الناصرية تم من خلال 3 مكونات شملت تقييم ومتابعة أعمال البنية التحتية، والعمل على تعزيز قدرات شركة مياه الشرب من الجهة المالية والإدارية والفنية وخاصة بالنسبة لأعمال الصيانة وتقليل فواقد المياه ، فضلاً علي رفع الوعي لدي الأهالي من خلال مشاركتهم في اتخاذ القرار لتنفيذ المشروع.