رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسي: "اختارنا الطريق الصعب لتنمية محور قناة السويس"

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أننا لا يمكن أن نطلق مشروعا إلا وتم الانتهاء من دراسته دراسة جيدة وكاملة وتوفير معداته وأفراده وذلك كما وعدت المصريين من قبل .
وقال السيسي -في كلمة ألقاها في الاحتفال بإعطاء إشارة البدء لمشروع تنمية شرق بورسعيد اليوم السبت - لابد أن يعلم الجميع أننا لا نقدم على مشروع إلا إذا كان مدروسا جيدا ، لأنها موارد ندفعها لنحقق للمصريين أحلامهم ، فلا يمكن أن نعمل في مشروع إلا إذا كان مدروسا بدقة من قبل كل مؤسسات دولة.
وأضاف الرئيس"أنا لا أقول ذلك لمنع الناس من الحديث ولكن لكي تتفهم الناس إننا لن نعمل في مشروع إلا إذا كان مدروسا دراسة كاملة ، ومشروع تنمية محور قناة السويس كان حلما، لقد تم إطلاق الفكرة في عام 2002 ولمدة 13 عاما تحقق فيها القليل ، إن ما تم عرضه اليوم من قبل رئيس الوزراء شريف إسماعيل واللواء كامل الوزير من مشروعات يجري العمل فيها حاليا ، حين نتحدث على تنفيذ المشروع في سنتين فهو إنجاز ، ان هذا المشروع يمكن أن ينفذ خلال 10 ـ 15 سنة .
وأردف قائلا" اقول للمصريين إنكم تقومون بعمل عظيم ، وهناك شركات تعمل ليل نهار في أماكن لا أحد يعلم عنها شيء ، لانه لا يوجد خيارات أخرى لدينا إلا العمل لكي نقدم شيئا لأولادنا ولأحفادنا لأننا تأخرنا كثيرا ، إن هناك أشياء لم تطرح اليوم على سبيل المثال تم الحديث عن 80 ـ 90 مليون متر مخصصين للمزارع السمكية لكن يوجد شيئا آخر وهي مدينة ساحلية في شرق شرق بورسعيد ، وهو أمر سيتحقق خلال سنتين ، ولن أقول أمرا صعبا بل اتحدى أي احد يستطيع أن ينفذ ما نقوم به في 10 سنوات .
وأوضح الرئيس السيسي أننا ننفذ كل مشروع يطرح أمامكم بأيدينا وعقولنا وقولبنا ، كان من الممكن أقول للشباب المصري ..سأحدد من 2 الى 3 مليارات جنيه لكل شاب يأخذ 10 الاف جنيه لكي يقوم بمشروع صغير ، وهو يغطى مليون شاب ولكن بذلك نكون غسلنا أيدنا من أولادنا، لكننا اختارنا الطريق الصعب ".
حضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، ومستشار الرئيس للمشروعات القومية المهندس إبراهيم محلب ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة .