رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإصابات تعكر احتفال "إيفونا" بميلاده الـ 23

ايفونا
ايفونا

يحتفل اليوم اللاعب الجابوني ماليك ايفونا مهاجم النادي الأهلي بعيد ميلاده الـ28 من نوفمبر لعام 1992.

ونشر الجابوني على صفحته الشخصية عبر موقع "انستجرام" صورة له محتفلا بذكرى ميلاده قائلا: "عيد ميلاد سعيد ايفونا".

ولد ايفونا بمدينة ليبرفيل الجابونية ويبلغ من العمر 23 عام.

بدأ ايفونا امتهان اللعبة عام 2007 بنادي مركز مبيري بليبرفيل ظل بصفوفه خمس سنوات قبل أن تتم إعارته لمدة موسم لنادي سي إف مونانا بمدينة مونانا و الذي فا زمعه بلقب بطولة دوري الجابون لموسم 2012-2013.

كان أول احتراف للجابوني بنادي الوداد المغربي لعام 2013 لمدة تعاقد 5 سنوات ، وتصدر قائمة هدافين البطولة برصيد 16 هدفا وثلاثة اهداف أخرى فى كأس المغرب .

لم يكمل ايفونا مسيرته بنادي الوداد، وانهالت عليه عروض مصرية من خلال ناديي الأهلي والزمالك بالإضافة إلى عروض بولندية ، حسم الأمر بعدها للنادي الأحمر بمقابل 2 مليون ونصف دولار.

عانى ايفونا منذ قدومه إلى النادي الأهلي بكثر إصاباته ومن أشهرها قبل مباراة كأس السوبر أمام الزمالك حيث أصيب خلال المران قبل المواجهة ، وغيرها من الإصابات خلال المران مع فريقه.

يذكر أن ايفونا أصيب بمران اليوم في ذكرى ميلاده مع فريقه خلال المران الصباحي بكدمة خفيفة في إحدى الكرات المشتركة للفريق المقامه على ملاعب أهلي دبي الإماراتي ، نظرا للمعسكر المقام هناك للأهلي.

ولم يحرز ايفونا سوى 3 أهداف مع الأهلي في مباريات رسمية اثنان منهما امام أورلاندو بايرتس الجنوب الإفريقي خلال البطولة الكونفدرالية والتي خسر فيها الأهلي برباعية وودع البطولة ، بالإضافة إلى مباراة الجونة بكأس مصر.