رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. مظاهرات بالأقصر تنديدًا بوفاة "محتجز" بأحد أقسام الشرطة

جريدة الدستور

تظاهر المئات من شباب محافظة الأقصر، اليوم، عقب صلاة الجمعة؛ للتنديد بوفاة المواطن "طلعت شبيب" داخل قسم الشرطة، بالرغم من إعلان عائلة المتوفى، الذي لقي حتفه بعد ساعات من ضبطه، الثلاثاء الماضي، عدم الخروج في مظاهرات.

وشهدت مدينة الأقصر تجمعا شبابيا في الجهة المقابلة لقسم شرطة الأقصر، وسط تمركز أمني مكثف أمام قسم الشرطة مرددين هتافات: "مش هنسيب الحق فاهمين ولا لأ"، "كلنا طلعت شبيب"، مطالبين بفتح تحقيقات في القضية، كما طالب عدد منهم باعتذار رسمي من الداخلية.

يُذكر أن عددا من النشطاء بمحافظة الأقصر، دشنوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعنوان "كلنا طلعت شبيب"، ودعا مؤسس الصفحة إلى تنظيم تظاهرة سلمية عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد العتيق بمنطقة العوامية.

تعود تفاصيل الواقعة عندما توقفت دورية أمنية أمام مقهى عام، وبتفتيش طلعت شبيب 45 عامًا، وجدوا بحوزته أقراصا مخدرة، وتم اقتياده إلى قسم شرطة الأقصر، وعلى أثر ذلك توجه أهالي المذكور معه.

وأثناء انتظارهم أمام القسم وجدوا سيارة إسعاف تخرج بالمتهم إلى المستشفى الدولي، فتوجهوا معه وبالمستشفى حدث تجمهر بسبب توافد أهالي قريته "العوامية" إليها، فدفع هذا مدير المستشفى إلى منع الموظفين من استلامه، ومع الشغب الذي وقع فرت الأجهزة الأمنية، وتركوا جثة المتوفى وبها آثار تعدٍ على الرأس ودماء.

فتوجه الأهالي إلى مديرية أمن الأقصر، وقسم الشرطة وتم قطع الطريق المؤدي إلى فندق "الجولي فيل" من الاتجاهين، فتم استدعاء الأمن المركزي الذي أطلق الغاز المسيل للدموع والرصاص لتفرقتهم فأصيب شخص بطلق ناري.