رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مرشحو الانتخابات الخاسرون بكفر الشيخ يتظاهرون اعتراضا على النتيجة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نظم عدد من المرشحين الخاسرين بالدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة دسوق وقلين، وأنصارهم، وقفة احجاجية أمام محكمة كفر الشيخ، التي يوجد بها مقر اللجنة العامة للانتخابات اعتراضا على نتائج الانتخابات في الدائرة التي تمت الإعادة فيها بين 8 مرشحين على 4 مقاعد.

وقدم المرشحون تظلمات على نتائج الانتخابات، مؤكدين أن هناك أخطاء إدارية حدثت في الفرز والتجميع أدت لخسارتهم الانتخابات.

وقال المرشح خيرى القلماوى، إنه تم رصد العديد من الدعاية داخل اللجان وتوزيع دعايات تحمل أسماء مرشحين بذاتهم، مما أثر على رغبة الناخبين داخل اللجان.

وطالب المرشح حاتم الخضري، كشف بيانات التصويت منفردة لكل لجنة؛ حيث أكد أنه أعطى صوته لمرشح آخر فى لجنة من لجان قلين، واكتشف أن هذا المرشح لم يأخذ صوتا واحدا، وتساءل: أين اختفى صوتي؟! الأمر الذى أثار الريبة بداخله ودفعه للوقوف وتقديم التظلم.

وأكد المرشح شكري ليمونة بذات الدائرة أن النتائج تم تغييرها، خاصة أنه شاهد كشف النتيجة وبه كشط وتغيير واضح فى عدد الأصوات، الأمر الذى على أثره طالب بتفسير ما حدث وتقديم تظلم على ذلك.

وأشار المرشح محمد بدر الدين، مرشح عن حزب الوفد، إلى أن سيطرة المال السياسى وشراء أصوات الناخبين كان واضحا أمام اللجان، وهذا يعد مخالفا -على حد قوله.

وقال علاء بليح، مرشح حزب حماة الوطن، إن عدم حصول المرشحين على صورة طبق الأصل مختومة من محاضر الفرز فى اللجان الفرعية، يشكك فى التجميعات النهائية، مما يؤكد عدم صحة النتائج المعلنة لذلك كان لابد أن نلجأ إلى القضاء وتقديم طعون ورسالة بأن الدائرة السابعة بها العديد من التجاوزات التى توقف جولة الإعادة.

جدير بالذكر أن 5 مرشحين آخرين 3 منهم بالدائرة الثانية وواحد بالدائرة الثالثة وواحد بالدائرة السادسة، قاموا بتقديم تظلمات ورفع دعاوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بكفر الشيخ ليرفع العدد لـ10 تظلمات ودعاوى قضائية.