رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"حسني": زيارة البابا للقدس استثنائية ولا تعني تنازله عن قرار الكنيسة

أحمد حسني، المحلل
أحمد حسني، المحلل السياسي، ورئيس اتحاد شباب مصر

قال أحمد حسني، المحلل السياسي، ورئيس اتحاد شباب مصر، إن زيارة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للقدس، تعد زيارة استثنائيه لا يمكن تحميلها بالمعنى السياسي الذي يدينه.

وأضاف حسني، في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن البابا تواضروس الثانى، أكد مرارًا ضرورة إلتزام الكنيسة بقرار مقاطعة زيارة القدس إلا مع زوال الإحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن تمنيه لزيارة القدس مع شيخ الأزهر عقب دعوة الرئيس الفلسطيني له لكسر الحصار، يؤكد وجود ثوابت واضحة للكنيسة برفض سفر المسيحيين للقدس طالما ظلت تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع" أن البابا تواضروس تتلمذ على يد الأنبا إبراهام المطران بدير الأنبا بيشوى، وتربطهم علاقة محبة قديمة، وذهاب البابا للصلاة عليه يعد تكريما منه للراحل"، مؤكدًا أن قرار البابا بالسفر للقدس والصلاة عليه في هذا الظرف الاستثنائي لا يعنى موافقته على السفر إلى القدس لزيارتها.

يذكر أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلنت عن زيارة البابا تواضروس الثانى إلى مدينة القدس، السبت المقبل، للصلاة على الأنبا إبراهام مطران الأورشليمي الذى توفى أمس الأربعاء، وذلك لأنه يأتى في المركز الثاني بعد البابا فى ترتيب أساقفة المجمع المقدس.