رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء عمر: وضع استراتيجية لترويج الفرص الاستثمارية

علاء عمر الرئيس التنفيذى
علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار

اكد علاء عمر الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الاستثمار أن الهيئة بصدد استكمال منظومة الشباك الواحد الذى نص عليه قانون الاستثمار الموحد مع مطلع العام الجديد، وبذلك سيتم من خلاله توحيد الجهات التي يتعامل معها المستثمر.

وأشار الى وجود العديد من المؤشرات الإيجابية بالنسبة للاستثمار خلال الفترة الماضية، من بينها تجاوز معدل تأسيس الشركات خلال الشهور العشرة الماضية المعدل الذى حققه على مدار العام السابق بالكامل، وكذلك ارتفاع حجم الاستثمار المحققة حتى الآن عن مثيلاتها فى العام الماضى.

وتابع: "ذلك بالإضافة إلي إنشاء وحدة الإفراج الجمركى الفورى ووحدة خدمة رجال الأعمال (VIP)والتى توفر خدماتها بمقابل مالى وتتيح للمستثمر إنهاء إجراءات التأسيس خلال ساعتين فقط".

واضاف أنه يجرى حالياً وضع إستراتيجية جديدة لترويج الفرص الاستثمارية بمصر وكذلك تجهيز المشروعات الخاصة بمؤتمر الصعيد بشكل متكامل يخاطب ما يحتاجه المستثمرون، فضلاً عن وضع هيكلة جديدة لقطاع الترويج بهيئة الاستثمار، ولذلك نسعى للاستفادة كذلك بخبرات القطاع الخاص فى هذا المجال، ما من شأنه أن يعطى دفعة ومزيد من الخبرات فى مجال التطوير.

واشار الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار على أنه على الرغم مما يواجهنا من عقبات وتحديات مثل حادثة الطائرة الروسية أو غيرها من بعض الأحداث الطارئة، مؤكداً مضي الدولة المصرية بكافة مؤسساتها لجذب المزيد من الاستثمارات والمشروعات التنموية.

ولفت إلى أن الزيارات الخارجية الناجحة لرئيس الجمهورية وكافة الجهود التى يبذلها، وكذلك جهود وعمل كافة الجهات والقطاعات بالدولة من شأنها أن تتضافر لتثمر عن المزيد من الحركة والنجاحات وجذب المزيد من الاستثمارات.