رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العليا للانتخابات: جميع ما يتردد عن تزوير الانتخابات بدون دليل.. وتلقينا 222 تظلما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المستشار عادل الشوربجي عضو اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، أن جميع ما يتردد عن عمليات تزوير الانتخابات في بعض الدوائر أو عدم شفافيتها بدون دليل، قائلا:" الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات راجعت الأرقام وكافة المستندات المقدمة قبل إعداد التقرير النهائي للنتيجة".

وأضاف الشوربجي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أنه من غير المتصور أن يقوم قاضي بفتح صناديق ووضع أوراق مسودة، كما يزعم البعض، لافتًا إلى أنه من حق الجميع أن يطعن في صحة عضوية أي من النواب الناجحين أو الفائزين بجولات الإعادة من خلال التقدم بشكوى للجنة العليا للانتخابات في أسرع وقت لبحثها.

وأشار عضو اللجنة العليا للانتخابات، إلى أن كافة المخالفات يتم بحثها من خلال اللجنة حيث قامت بالفعل بإحالة بعض المخالفات بالانتخابات البرلمانية للنيابة العامة للتحقيق فيها لارتقائها إلى درجة الجرائم، كما أن عدد من المرشجين تقدموا ببلاغات للنيابة العامة، لافتًا إلى أن اللجنة تلقت 222 تظلم من المرحلة الثانية وجميعها لا تؤثر على العملية الانتخابية.

ونوه الشوربجي، إلى أنه يحق للمرشح الخاسر التقدم بطعن ضد المرشح الفائز بعد النتيجة وحصوله على عضوية البرلمان أمام محكمة النقض وتقضي في هذا الطعن بحكم نهائي.