رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنجية لا يستبعد ترشحه للرئاسة اللبنانية

 النائب اللبناني
النائب اللبناني سليمان فرنجية

أعلن النائب اللبناني سليمان فرنجية، رئيس تيار المردة، اليوم الأربعاء، أن مرشح قوى 8 آذار للرئاسة اللبنانية لا يزال العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والإصلاح.. غير أنه لم يستبعد التسريبات عن احتمال ترشيحه (فرنجية ) لهذا المنصب.
وقال فرنجية -في تعليقه على التسريبات بشأن احتمال ترشيحه للرئاسة اللبنانية- إن طرح اليوم جديد وقد يكون من رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، ومن قوى من 14 آذار وسنتعامل مع الموضوع في وقته.
وأضاف -في تصريح بعد بعد انتهاء جلسة الحوار الحوار الوطني اللبنانية الحادية عشرة- أنه "في الأيام القليلة الماضية سمعت تسريبات عدة"، وقال: "أي موقف رسمي يصدر عني وعن تحالفنا السياسي لا يصدر من مصادر (مجهولة) بل عبر أسماء معروفة".
وأشار إلى أن "الإعلام يعمل على إبراز سلبيات التقارب أو التباعد"، لافتا إلى أنه "يجب أن يظهر إيجابيات التقارب وسواء حدث الاجتماع أم لم يحدث ليس بيت القصيد"، (في إشارة إلى التقارير الإعلامية عن اجتماعه مع رئيس تيار المستقبل سعد الحريري).
وقال "نحن أمام أطروحات في الكواليس ونعتبر أن كل طرح جدي ولكن لا أطروحات رسمية حتى اللحظة وعند تقديم طرح رسمي نبني على الشيء مقتضاه".
يشار إلى أن فرنجية من أقرب الزعماء المسيحيين في لبنان لسوريا ولحزب الله ، كما أنه عضو في تكتل التغيير والإصلاح (الذي يتزعمه العماد ميشال عون مع احتفاظه بقدر كبير في الاستقلالية في المواقف عن عون ، وقد سربت تقارير إعلامية عن اجتماع سري بين فرنجية والحريري في باريس مؤخرا طرح خلاله الأخير ، وفقا للتسريبات، فكرة ترشيح فرنجية للرئاسة ، ولم تنف مصادر الجانبين اللقاء والاقتراحات التي طرحت فيه، في ظل رغبة فرنجية في عدم إغضاب حليفه عون الذي يعتبر نفسه الأجدر بالرئاسة باعتباره صاحب أكبر كتلة مسيحية في البرلمان.