رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"البيئة" تشيد بقرار السيسي بتحمل "تحيا مصر" لفائدة قروض المخلفات الزراعية

رئيس جهاز شئون البيئة
رئيس جهاز شئون البيئة أحمد أبو السعود

أكد رئيس جهاز شئون البيئة أحمد أبو السعود أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه أمس مع وزير البيئة الدكتور خالد فهمى والمتعلق بتحمل صندوق "تحيا مصر" للفائدة على القروض الممنوحة لمتعهدي جمع المخلفات الزراعية، ولاسيما من الشباب؛ يعد حافزا لهم وسوف يساعد الشباب أكثر على الدخول فى تلك المنظومة.

وقال أبوالسعود - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن القرار سيساهم أيضا فى نجاح منظومة المخلفات الزراعية وضمان استمرارها طوال العام.

وأضاف أنه تم التعاون هذا العام مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لتوفير قروض للمتعهدين بمحافظة الشرقية تصل إلى مليوني جنيه يتم سدادها على 5 سنوات بفائدة 4%، منوها بأنه بتحمل صندق "تحيا مصر" لهذه الفائدة سيشجعهم ذلك على مواصلة أعمالهم واستكمال جهودهم في مجال مكافحة التلوث وكذلك مواجهة مشكلة البطالة .

وأوضح أبوالسعود "سنعمل طوال العام على جميع المخلفات الزراعية وليس قش الأرز فنحن نريد توفير آليات تمويل للشباب والمتعهدين طوال العام وليس فقط خلال شهرى موسم قش الأرز حتى يكون العائد مرتفعا فقش الأرز لا يحقق ربحية عالية مقارنة بباقى المخلفات الزراعية مثل حطب القطن والقصب".