رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب "هندسة الإسكندرية" يتخطون 8 دول في مسابقة البرمجيات

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية

فاز طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، بالمركز الأول في المسابقة الدولية للبرمجيات التي أقيمت بشرم الشيخ.

وشارك بالمسابقة 84 فريق يمثلون مختلف الجامعات العربية من 8 دول شاركت جامعاتها في المسابقة، ويشارك فريق كلية الهندسة للبرمجيات كممثلاً للجامعات العربية في المسابقة الدولية التي تقام بتايلاند.

وذكر بيان لمجلس إدارة جامعة الإسكندرية اليوم، أن المجلس، برئاسة الدكتور رشدى زهران، رئيس الجامعة، وجه التهنئة لطلاب كلية الهندسة.

وفي إطار حرص الجامعة على التحسين المستمر لكفاءة الأداء، أكد المجلس على أهمية العمل على تطوير الهياكل الادارية للجامعة، ودعا لجنة الموارد البشرية بسرعة وضع خطط التدريب التي تهدف لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بما يؤدي لرفع كفاءة الأداء، و تحقيق خدمة أفضل للمجتمع.

ودعا المجلس أيضاً جميع الكليات والمعاهد بموافاة الجامعة بخطة تطوير المنشآت الجامعية لادراجها بالخطة الاستثمارية للجامعة، مؤكداً على أهمية تشجيع الطلاب للمشاركة فى الأنشطة الطلابية، و الاستفادة من جهودهم في برامج محو الأمية، من خلال الشراكة مع الهيئات والجهات المعنية لتحقيق هذا الهدف القومى الهام.

وقررت إدارة الجامعة توحيد شهادات اتمام الدورات التدريبية الصادرة من جميع الوحدات ذات الطابع الخاص، ومراكز الجامعة اعتباراً من يناير القادم.

وأقر المجلس اتفاقيات التعاون الموقعة بين كل من وحدة هندسة الانتاج بكلية الهندسة ومؤسسة مصر الخير، وتمديد مذكرة التفاهم بين جامعة الاسكندرية وجامعة مدارس الهندية، وكذلك مذكرة التفاهم بين كلية السياحة والفنادق والمعهد التكنولوجى التعليمى اليونانى بأثينا.

وأقرت أيضاً بروتوكول التعاون بين كلية الزراعة بسابا باشا وشركة فاركو للأدوية، وإتفاقية التعاون بين كلية الآداب ومكتبة الاسكندرية، ومذكرة التفاهم والشراكة بين مركز الدراسات الهلينستية بكلية الآداب وجامعة إيجا باليونان، وتجديد الاتفاقية المبرمة بين معهد الدراسات العليا والبحوث ومركز تحديث الصناعة بوزارة الصناعة.